| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

تنحيف الجوانب – تمارين حرق دهون الأجناب – أسباب تمنع تخسيس الأجناب

تخسيس الأجناب – تمارين حرق دهون الأجناب – أسباب تمنع تخسيس الأجناب



دهون الأجناب من الأمور المزعجة والأكثر إنتشاراً بين النساء وبالرغم من وجود الحل المباشر للتخلص من الأجناب إلا أن معظم الأشخاص مازالوا يصرون علي السير في الطرق المتفرعة الخاطئة التي لن تمكنهم من حرق جرام واحد من الأجناب وقد تؤدي بهم لنتائج عكسية, ولكنني سأوضح لك الأسباب التي تمنعك من تخسيس الأجناب حتي تبتعدي عنها تماماً ولن أتركك هكذا بل سأذكر لكِ الحل النهائي لتخسيس الأجناب والوصول لجسم ذو بطن مسطحة وخصر نحيف, تابعي القراءة للحصول علي هذا الحل القوي الفعال مضمون النتائج...


أسباب تمنعك من تخسيس الأجناب

نجد الكثير من السيدات والفتيات يعانون من الإحباط بدرجة كبيرة لعدم قدرتهم علي التخلص من دهون الأجناب العنيدة وتصر كل منهم علي أنها إلتزمت بالكثير من الوسائل وإستمرت عليها لأسابيع طويلة ولكن هناك شيء ما يمنع حرق دهون الأجناب وهي بالفعل غير قادرة علي تفسيره, دعيني أخبرك السر وراء عدم قدرتك علي التخلص من هذه المشكلة.

السر هو الطرق والحلول التي إتبعتيها هي السبب الرئيسي وراء عدم حدوث أي تغيير إيجابي, وحتي يصبح الأمر أكثر وضوحاً لكِ سوف أذكر لك تلك الأسباب التي تعيق تخسيس الأجناب وهي:

أولاً ممارسة تمارين تخسيس الأجناب:

هناك معلومة تقليدية خاطئة ومنتشرة بدرجة كبيرة جداً للأسف وهي أن هناك تمارين رياضية معينة تحرق الدهون ولأن معظم الأشخاص لا يُحبذون فكرة الدايت فيذهبوا سريعا للقيام بتلك التمارين السحرية التي ستخلصهم من الدهون الزائدة في الأجناب أو حول البطن ويبدأ كل منهم في القيام بالتمرين الجانبي أو تمرين الـ Crunch بتكرارات كثيرة وبحماس شديد, وهناك آخرون يقوموا بتمارين الكارديو مثل الجري أو الإيروبكس أو رقص الزومبا وغيرها من التمارين الشاقة ولكن في النهاية تكون النتيجة سلبية ومُحبطة جداً والسبب وراء ذلك هو.


أن تمرين Dumbbell Side Bend 

 أو التمرين الجانبي الذي تقومين به لتخسيس دهون الأجناب هو في الأساس تمرين مقاومة يستهدف عضلة  Quadratus Lumborum 


وإستمرارك في أداء هذا التمرين لن يحرق أي دهون بل سينتج عنه زيادة حجم هذه العضلة وبالتالي ستقوم بدفع الدهون للخارج مما يؤدي لزيادة بروز الأجناب وهذا عكس ما تريدين, كما أن تمارين الكارديو مثل الجري السريع أو حصص الزومبا لن تحرق دهون الأجناب بدون دايت.


ثانياً الإبتعاد عن بعض الأطعمة والعناصر الغذائية الهامة:

يلجأ الكثير من الإشخاص إلي منع أي دهون أو كاربوهيدرات ويبدأ في إتباع حمية غذائية خالية من أي زيوت ونشويات وهذا الفعل خاطيء فالجسم بحاجة ماسة إلي الكاربوهيدرات أو النشويات فهي تعتبر الوقود لكل أعضاء الجسم والمخ وأيضاً الزيوت الصحية والدهون المفيدة يجب أن نوفرها للجسم حتي يتمكن من إمتصاص الفيتامينات وإنتاج الهرمونات.

عزيزتي الفتاة ما يحفز عملية تراكم الدهون في الأجناب هو تناولك لطعام غير صحي وبكمية كبيرة غنية بالسعرات الحرارية لكن البروتين والكاربوهيدرات والدهون المفيدة لن يخزنهم الجسم في شكل دهون طالما تتناولينهم في حدود إحتياج الجسم.


ثالثاً الملابس الحرارية: 


أعتبرها دائماً سبب كافي يمنع من تخسيس الأجناب حيث أنها تخدع الأشخاص وتجعلهم يهدرون الوقت الطويل في فعل شيء لا يوجد منه أي فائدة, الكرش أو الأجناب عبارة عن تجمع للدهون الزائدة وحتي نتخلص من هذه الدهون يجب أن ندفع الجسم لإستهلاكها وإذا نظرنا للملابس الحرارية مثل بدلة الساونا وشورت التخسيس وغيرها من تلك المنتجات الفاشلة فسنجد أن توهم الرجال والنساء بأن الأجناب والكرش يتكونوا من بالمياه الكثيرة وليس بالدهون.

وأن بمجرد إرتداء هذه الأشياء لساعات طويلة سوف تخرج هذه المياه في صورة عرق وبالتالي سيحدث نحت للخصر ولكن هذه خدعة كبيرة فهذا العرق الغزير ناتج عن إرتفاع حرارة الجسم بسبب طبيعة الخامات التي صنعت منها تلك الملابس وبمجرد شرب الماء مره أخري سوف يسترد الجسم كل كمية المياه التي فقدها.((إضغطي هنا: العرق في التمرين ومخاطر الملابس الحرارية)).

رابعاً عدم فهم طبيعة المشكلة:

من الأسباب التي تمنع تخسيس الأجناب أو البطن هو عدم معرفة سبب تراكم الدهون في الأجناب مما يؤدي إلي إتباع الطرق الخاطئة التي تمنعك من الوصول لأي نتيجة, والسبب وراء ظهور الأجناب هو أن نسبة الدهون في جسمك قد أرتفعت عن النسبة المثالية ونتيجة لذلك تم تخزين هذه الكمية الزائدة في شكل أنسجة دهنية في الأجناب إذاً حتي نتخلص منها يجب السعي نحو خفض دهون الجسم كله.


وبعد أن تكلمت عن المشكلات التي تعيق تخسيس الأجناب سوف أوضح لكم الآن أقوي الحلول المباشرة للتخلص من الأجناب دون تضييع الوقت أو الجهد.

تخسيس الأجناب

ولأنني أعرف جيداً أن هدفك هو ليس تخسيس الأجناب فقط بل تريدين الإستمتاع بخصر نحيف وبطن مسطحة وتخسيس دون أي نسبة ترهلات, لذلك أعددت لكِ هذا البرنامج الرائع القوي وثق تماماً أن تطبيقك له والمواظبه عليه سوف يمنحك القوام الجذاب الذي تبحث عنه كل الفتيات, وهذا البرنامج ينقسم إلي جزأين هما تغذية وتمارين مقاومة لشد ونحت الخصر وسوف أوضح كل جزء بالتفصيل كما يلي:


أولاً التغذية:

  1. نظام التغذية الذي عليك إتباعه لحرق الدهون يجب أن يكون دايت متوازن يدفع الجسم لإستهلاك وتكسير دهون الأجناب ولن يقوم الجسم بهذه العملية إلا بتناول سعرات حرارية أقل من إحتياج الجسم اليومي بمعدل 500 سعرة حرارية, إذاً إحسبي إحتياجك من هنا ((حساب السعرات الحرارية اليومية)) وقومي بتقليل منها المعدل السابق ذكره.
  2. يجب أن يكون الدايت الخاص بك صحي وبه نسبة عالية من البروتين من مصدر لحوم أو ألبان أو بيض, ((في هذا المقال مصادر البروتين)),
  3. وفي نفس الوقت يوفر للجسم النشويات الضرورية التي تحدثنا عنها ويمكن الحصول عليها من القمح أو الشوفان أو الخضروات والفواكه ((إضغطي هنا: لمعرفة مصادر أخري للكاربوهيدرات)), ويجب أن لا ننسى الدهون الصحية التي هي أساس الحفاظ علي معدل الهرمونات الطبيعي في الجسم ومن الأطعمة التي توفر لنا الدهون المفيدة: الأسماك, المكسرات, صفار البيض أو مكمل الأوميجا 3, ((إضغطي هنا: لمعرفة أطعمة غنية بالدهون المفيدة )).
  4. وبإتباع هذه الحمية الغذائية الصحية منخفضة السعرات الحرارية سوف ينتج عنها زيادة معدل الحرق والبدء في التخلص من الدهون الزائدة وبالتالي تخسيس الأجناب, ((إضغطي هنا لمعرفة أفضل نصائح لزيادة الحرق)).



ثانيا تمارين مقاومة للأجناب: 

يوجد بالفعل تمارين خاصة بالبطن ومحيط الخصر ولكن تذكري أنني قد أخبرتك أن هذه التمارين تقوي وتحفز بناء الأنسجة العضلية في هذه المنطقة فقط, وهناك تمارين تساعد علي حرق السعرات الحرارية ولكن لا يمكن الإعتماد عليها بشكل أساسي فهي مجرد عامل مساعد بجانب الدايت, وسوف أذكر لكِ هذه التمارين وأفضل تمارين لنحت الخصر وللحصول علي قوام رشيق متناسق:

تمارين الكارديو:
ولأن هدفك هو حرق معدل مناسب من السعرات الحرارية فأنصحك بممارسة رياضة المشي متوسط السرعة لمدة ساعة يومياً فهذه الطريقة مناسبة بعض الشيء مع الدايت ((إضغطي هنا للإطلاع علي فائدة المشي ساعة)), ولكن الأفضل والأقوي منها والذي سيمكنك من الحصول علي نتائج أجمل هو التمارين التالية.


تمارين المقاومة
تمارين رفع الأوزان لتنحيف الخصر ينتج عن القيام بها زيادة في حجم العضلات وبالتالي شد الجسم ونحت الخصر ويمكنك القيام بها ثلاث مرات في الإسبوع علي الأقل مع إتباع الحمية الغذائية السابق ذكرها, وهذه التمارين هي:


تمرين Abs reverse crunches .


تمرين Stomach vacuum.


تمرين double crunch. 


تمرين  power wheel pike.



القيام بهذه التمارين مع  السعرات الحرارية القليلة سوف يؤدي لتخسيس الأجناب دون حدوث ترهلات والوصول لجسم رياضي متناسق مشدود.



ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018