السيلوليت : تمارين وكريمات ومساج لإختفاء السليوليت - أي الطرق اكثر فاعليه ؟

 السيلوليت – التخلص من السيلوليت في 5 خطوات



هل يمكنني التخلص من السيلوليت؟! نعم يمكنك التخلص من السيلوليت نهائياً و الإستمتاع ببشرة ذات نضارة ونعومة وبشرة خالية من أي تعرجات فليس من المنطقي أن تعانين من السيلوليت طوال العمر وهناك خطة بسيطة وفعالة تعالج السيلوليت, وأنا لا أقصد منتجات علاج السيلوليت أو شفط الدهون والليزر وأجهزة علاج السيلوليت بل أتكلم عن الخطة الصحية الفعالة المكونة من خطوات بسيطة التي سأذكرها لكِ في هذه المقالة والتي بإتباعك لها وبالإستمرار عليها سوف تجدين بشرتك خالية من السيلوليت وأصبحت أكثر جاذبية وجمالاً... 

5 معلومات خاطئة عن السيلوليت

رغبت في وضع هذا الجزء في بداية المقال نظراً لأهميته فسوف أذكر لكِ أشهر المفاهيم الخاطئة عن التخلص من السيلوليت والتي يصدقها الكثير من الفتيات للأسف, و تصديق مثل هذه المعتقدات يزيد الأمر تعقيداً ويسبب الإحباط ويجعلك تشعرين أن السيلوليت مشكلة كبيرة مزمنة, لذلك دعيني أذكر لك تلك المفاهيم الخاطئة سريعاً:

أولاً إعتقاد أن السيلوليت يظهر لدى البُدناء:

هذه المعلومة خاطئة تماماً وليس لها أي علاقة بالواقع فيوجد نسبة لا بأس بها من الفتيات والسيدات أصحاب الأوزان المنخفضة والأجسام المثالية ولديهن سيلوليت في الفخذين والأرداف, فما لا يعرفه الكثير أن السيلوليت لا يرتبط بزيادة الوزن فقط ونسبة دهون الجسم بل له علاقة قوية بكل من:

  1. الجفاف وعدم شرب المياه بكمية كافية وعدم تناول الخضروات.
  2. خلل الهرمونات فعندما يرتفع إنتاج الجسم من هرمون الإستروجين الذي يحفز تراكم الدهون في هذه الحالة تظهر السيلوليت.
  3. الخمول وعدم القيام بأي نشاط حركي.
  4. النظام الغذائي الرديء الفقير من العناصر الضرورية والغني بالدهون والكاربوهيدرات مثل الوجبات الجاهزة.
  5. زيادة نسبة الدهون في الجسم.
  6. إنخفاض الكتلة العضلية.
  7. خمول الدورة الدموية نتيجة لعدم القيام بأنشطة رياضية.

ثانياً إعتقاد أن تمارين الكارديو تشد الجسم وتزيل السيلوليت:

أجد نسبة كبيرة من الفتيات يهدرن الجهد والوقت في الإتجاه الخطأ, فالإعتقاد بأن تمارين الكارديو مثل الجري أو نط الحبل أو صعود الدرج يزيل السيلوليت إعتقاد خاطيء تماماً.

تمارين الكارديو تعمل على تنشيط الدورة الدموية وحرق معدل معين من السعرات الحرارية وهذا ليس له علاقة بشد الجسم فالتخلص من السيلوليت وشد الفخذين يتحقق بزيادة الكتلة العضلية لهذه المنطقة والتمارين المسؤولة عن ذلك هي تمارين المقاومة وليس الكارديو,فتمارين الكارديو لن تحقق أي تحسن في مظهر السيلوليت, ((إضغطي هنا: الإجابة عن أهم 10 أسئلة حول السيوليت وإزالتها نهائياً.)), ((إضغطي هنا: أفضل كارديو لحرق الدهون)).

ثالثاً إعتقاد بأن السيلوليت ناتج عن تراكم السموم تحت الجلد:

هذا غير صحيح وقد ذكرنا لكِ ي السطور السابقة عوامل ظهور السيلوليت فهو متعلق بالتوزيع الغير منتظم للدهون تحت الجلد نتيجة للجفاف أو الكسل أو زيادة نسبة الدهون وغيرها من الأسباب التي ذكرناها, وليس له علاقة بتراكم السموم والمواد الضارة.

رابعاً إعتقاد أن عمليات شفط الدهون تعالج السيلوليت:

عمليات شفط الدهون ذات التكاليف العالية تحسن من شكل السيلوليت بنسبة معينة ولا تزيل السيلوليت نهائياً وبعد فترة تظهر السيلوليت بنفس الشكل وقد يزداد الأمر سوءاً في حالة عدم الإهتمام بالتمارين والنظام الغذائي.

كما أن هذه العمليات تخلق تشوه في الجسم فهي تزيل النسيج الدهنى بشكل كامل وعند حدوث زيادة في الوزن لأي ظرف ما سوف تجدين الدهون تتخزن وتتكتل حول المنطقة التي تم شفط الدهون بها بطريقة عشوائية تجعل المظهر سيئ.

خامساً إعتقاد أن كريمات ومنتجات إزالة السيلولت تعالجها بشكل كامل:

هذه الكريمات التجميلية وغيرها من المستحضرات والماسكات لا تعالج السيلوليت نهائياً بل تحسن من مظهرها بنسبة منخفضة جداً وحتى تشعرين بهذا الفرق البسيط في مظهر الجسم يجب الإستمرار عليها لشهور, فهذه المنتجات التجميلية لا يمكن الإعتماد عليها بشكل كامل.

ذكرت لكِ المعتقدات السابقة حتى تصبحين على دراية بأسباب السيلوليت والحلول الغير فعالة ...لم نرد إصابتك بالإحباط ولن نتركك هكذا فإليك أقوى خطة فعالة مكونة من بعض الخطوات البسيطة والغير مُكلفة والتي ستخلصك من السيلوليت وتجعلك تشعرين بالثقة وتتمتعين ببشرة نقية ذات نضارة ورونق ومظهر وملمس جذاب, ولكن هذه الخطة الصحية الفعالة تتطلب منك الإستمرار والصبر فقط...

خطوات التخلص من السيلوليت 

قبل أن أتكلم عن خطوات التخلص من السيلوليت وأقوى تمارين للسيلوليت دعيني أُذكرك بأنه لا يوجد وسيلة سحرية لعلاج السيلوليت في إسبوع ولا يوجد تمرين معين يقضي على السيلوليت بمجرد القيام به ليوم واحد, التخلص من السيلوليت يحتاج الصبر والإلتزام وعدم الملل وعدم إستعجال النتائج كل ما عليك هو تطبيق الـ 5 خطوات التالية والإنتظام عليهم كنمط حياة صحي وجديد:

أولاً نسبة دهون مثالية وطعام صحي

إذا كنت تمتلكين قوام مثالي ونسبة دهون منخفضة ولديك سيلوليت فكل ما عليك هو تناول الوجبات الصحية الغنية بالبروتين والكاربوهيدرات والفتيامينات وإبتعدي بشكل كامل عن أي وجبات سريعة أو أطعمة رديئة التكوين أوغنية بالدهون المتحولة والكاربوهيدرات الغير صحية.

ولكن إذا كان لديك وزن زائد فعليك التخلص من الدهون الزائدة مع الإنتظام على الطعام الصحي أيضاً, فالطعام الصحي سوف يزيد من سرعة النتائج.

وللتخلص من الوزن الزائد بأفضل دايت أنصحك بإتباع دايت خفض السعرات الحرارية ((إضغطي هنا: لمعرفة سعراتك الحرارية اليومية)) ثم إبدئي في إنقاص معدل 500 سعر حراري منها وبالتالي سوف يقوم جسمك بإستهلاك نسبة الدهون الزائدة. 

ويمكنك تكوين أفضل الوجبات الصحية المتناسبة مع سعراتك الحرارية من هنا: 

  1. ((إضغطي هنا: الأطعمة الغنية بالبروتين)).
  2. ((إضغطي هنا: الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات)).
  3. ((إضغطي هنا: الأطعمة الغنية بالدهون)).


ثانياً ترطيب البشرة

البشرة الجافة هي الأكثر عُرضة لظهور السيلوليت ونجد أن معدل أنتشار السيلوليت يكون سريع في البشرة الجافة, كما أن البشرة بشكل عام تفقد جمالها وتنتشر التجاعيد بها عند إهمال شرب المياه, فيجب عليك شرب 2 لتر من الماء على الأقل في اليوم وتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة سوائل مرتفعة مثل البطيخ, الخيار, الكنتالوب.

ثالثاً تمارين السيلوليت

أفضل التمارين التي ستساعدك على التخلص من السيلوليت تماماً هي تمارين المقاومة مع تناول الغذاء الصحي.
تمارين المقاومة تقوم بشد الجسم عن طريق تحفيز زيادة وقوة الكتلة العضلية وبالتالي علاج السيلوليت في الفخذين والأرداف.
الآن سوف أذكر لك أقوى تمارين للسيلوليت ولأفضل نتائج أبدئي في هذه التمارين مرتين في الأسبوع.

تمرين Dead Lift: القيام به :3 4 مجموعات *12 تكرار
يقوي عضلات الفخذين الخلفية وله تأثير على عضلات المؤخرة, يجب الحفاظ على إستقامة الظهر أثناء هذا التمرين. 





تمرين Leg curl: 4 مجموعات * 12 تكرار.
يحفز تقوية وبناء عضلات الفخذ الأمامية, يمكن القيام به بواسطة باند المقاومة المطاط المغلق (غير مكلف ولكنه سيساعدك على القيام بالتمارين بشكل سليم), ((إضغطي هنا: أدوات تمرين منزلية وغير مكلفة)).





تمرين Lunges: 3 مجموعات لكل رجل * 10 تكرارت.
تمرين رائع جداً لشد وتقوية الأفخاذ الخلفية وله تأثير ثانوي على عضلات المؤخرة, إبدئي في هذا التمرين بوزن جسمك وبعد الإعتياد عليه يمكنك أداؤه بحمل الأوزان للحصول على نتائج أفضل, ((إضغطي هنا: زيادة القوة على حمل الأوزان)).




تمرين Bridge: 3 مجموعات * 12 إلى 14 تكرار.
أهم تمارين المقاومة التي تستهدف وتقوى عضلات المؤخرة وتشد هذا الجزء من الجسم وبالتالي تتخلصين من أي ترهل أو سيلوليت.





ملحوظة:

النظام الغذائي الصحي والتمارين السابق ذكرها مرتبطين ببعضهما البعض إرتباط قوي فالتمارين وحدها لن تعالج السيلوليت والإعتماد على النظام الغذائي فقط لن يخلصك من السيلوليت والخطة السليمة هي تناول غذاء صحي وممارسة التمارين السابقة مرتين في الإسبوع وهذه الطريقة ساعدت الكثير من السيدات والفتيات على علاج السيلوليت نهائياً.

رابعاً المساج الشبه يومي

من أفضل العوامل التي تحسن من مظهر الجلد وتعزز من جمال البشرة وحيويتها هو المساج بالزيوت الطبيعية ويمكنك القيام به يوم بعد يوم أو ثلاث مرات في الإسبوع كل مرة 15  دقيقة للمنطقة التي يظهر بها السيلوليت, فالمساج يحفز الدورة الدموية ويزيد من ليونة ومرونة ونضارة البشرة وينشط عملية تجديد البشرة ويحسن من سرعة النتائج كما أن له دور في تحسين الإستشفاء العضلي.

إبدئي في الأمر كروتين صحي وليس كإلتزام, أنا أنصحك بالقيام بالمساج بجانب الدايت الصحي والتمارين كمجرد عامل مساعد فلا يمكن الإعتماد عليه بشكل كامل.

خامساً راحة الجسم
راحة الجسم هو عامل لا يقل في الأهمية عن التمارين والنظام الغذائي, إهمال عنصر الراحة سبب كافي لتأخير النتائج أو عدم الحصول على نتجة مُرضية.

وفري لجسمك المناخ المثالي الذي يسمح له بالإستجابة للتمارين والقيام بالإستشفاء العضلي بكفاءة عالية وبالتالي بناء العضلات وتقويتها وإمتصاص العناصر الغذائية من الطعام وإنتاج الهرمونات بشكل مثالي وهذه العمليات تتم بكل كفاءة أثناء النوم والراحة الكافية.

أي أنه يجب عليك النوم لعدد ساعات لا يقل عن ال6 ساعات وأخذ يوم راحة يفصل بين أيام التمرين, فالتوتر والأرق والنوم بالنهار أو النوم المتقطع يسبب خلل في الهرمونات وضعف التمثيل الغذائي وبالتالي ستجدين النتائج ضعيفة وبسيطة جداً.

الخلاصة:
التخلص من السيلوليت يكون بوضع الأولوية لهذه العناصر الثلاث كعوامل أساسية (الغذاء الصحي, تمارين المقاومة, الراحة) وهناك عوامل مساعدة لا تقل في الأهمية مثل المساج وشرب المياه, والأهم من كل ذلك هو الإستمرار والصبر والتفاؤل وإعتبار هذا النظام روتين صحي جديد ليس لعلاج السليوليت فقط بل لتحسين الحالة النفسية والصحية بشكل عام.



تعليقات