| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

حرق الدهون بـ 4 خطوات فقط

4 مفاهيم خاطئة عن حرق الدهون – حرق الدهون بـ 4 خطوات 

أنتِ تريدين التخلص من الدهون الزائدة حتى تصبحين أكثر رشاقة وجاذبية بأبسط الخطوات ولكن بمجرد بحثك عن أفضل طرق حرق الدهون تجدين بحر من المعلومات والرجيمات وهنا تصابين بالحيرة وتسألين نفسك هل رجيم الكيتو هو الأفضل أم رجيم الصيام المتقطع و حزام حرق الدهون أم الحل هو تناول أعشاب حرق الدهون؟! وغيرها من التساؤلات التي تدور حول رأسك وتجعل الأمر يبدو لك معقداً ولأننا نعلم رغبتك الكبيرة في حرق الدهون بطرق بسيطة فأعددنا لك هذا المقال الذي ستعرفين من من خلاله أبرز مفاهيم خاطئة عن حرق الدهون وسنذكر لك أبسط 4 خطوات لحرق الدهون حتى آخر جرام...

4 مفاهيم خاطئة عن حرق الدهون

نجد دائماً أن النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يفشلون في تحقيق خسارة الوزن الزائد ويصابون بالإحباط هم الأشخاص الذين يتجهوا نحو الرجيمات المعقدة والأساليب الخاطئة والطرق الغير علمية فقد يصل الأمر إلى تضييع الفرد منهم لشهور طويلة وسنوات دون الوصول إلى النتيجة التي يتمناها نتيجة للمعتقدات الخاطئة المنتشرة عن حرق الدهون والتي يصدقها الكثير وايضاً أنواع الدايت العشوائية معدومة الفاعلية والتي يطبقها نسبة كبيرة جداً للأسف.

ولأن البداية الصحيحة هي الدافع لتكملة الطريق والإستمرار فيه وكبداية سليمة يجب معرفة أن أي دايت غريب الأطوار ويصعب عليك إستيعابه فالنتيجة هي الفشل.

أي حمية غذائية لا تتناسب مع حياتك وتجبرك على تناول الوجبات بطريقة غير مألوفة أو يحدد لك أصناف معينة يتم تناولها في وقت معين أو يحرمك من عنصر غذائي أو نوع فاكهة هو دايت فاشل بكل المقاييس.

فإبتعدي عن أي نظام غذائي يبعدك عن البساطة ويجعلك تشعرين بالمعاناة وأيضاً يجب عليك تجنب كل الأفكار والمفاهيم الخاطئة التي تؤخر حرق الدهون وتجعلك تشعرين بالفشل والإحباط.

أبرز 4 مفاهيم خاطئة عن حرق الدهون هي:

أولاً إدعاء أن الدايت معين سوف يؤدي إلى حرق 20 كيلو من الدهون في إسبوع فعلي سبيل المثال أجد أن أكثر الإشاعات المنتشرة تكون عن الكيتو دايت أو الصيام المتقطع وأن هذه الأنظمة سحرية تجعل الدهون تتىآكل وتزول في أقل من شهر.

وهذا غير منطقي ولا يحدث في الواقع وحقيقة الأمر أنها مجرد أنظمة غذائية تحتاج لتقليل الغذاء وتحتاج الإستمرار لفترة طويلة وتتسم بشيء من التعقيد ومن الشاق على أي شخص الإستمرار فيها أكثر من شهر أو شهرين. ((إضغطي هنا: دايت الصيام المتقطع بالتفصيل)).

ثانياً الملابس الحرارية وأحزمة حرق الدهون وغيرها من المنتجات التي تزعم الشركات المنتجة لها بأنها تذيب الدهون وتجعل الجسم يطرد الدهون الزائدة عن طريق العرق ولكن هذا شيء خارق للطبيعة فالدهون التي يتم حرقها تسير مع تيار الدم لتتحول إلى جلوكوز ويتم إستهلاكها كمصدر طاقة ولا يوجد دهون تتحول لعرق أو تحترق من الحرارة الشديدة ((إضغطي هنا: حقيقة العرق أثناء التمرين)).


ثالثاً أعشاب حرق الدهون والخلطات التي تباع لدي العطارين أو مشروب حرق الدهون في اسبوع والأعشاب التي يتم الترويج لها وكل هذه المنتجات ليس لها أي فائدة ولن تجعل الجسم يستهلك جرام واحد من الدهون بالإضافة إلى أن معظم هذه الأعشاب تحتوي على مواد فعالة ذات تأثير ضار على المعدة والجهاز والهضمي فقد تؤدي إلى الإسهال المزمن أو الإمساك أو إلتهاب وتهيج جدار المعدة والقولون.


رابعاً حوارق الدهون التي نجد نسبة كبيرة من الأشخاص يذهبون إليها دون معرفة عواقب هذه المنتجات وطبيعة تكوينها, بالرغم من نتائجها الفعالة في حرق الدهون إلى أنها تدمر الصحة وتجبرك على الإستمرار عليها وإلا فسوف يكتسب الجسم الكيلوات التي فقدها مرة أخرى.

وما يجهله الكثير أن هذه العقارات لها آثار جانبية مزعجة فعلى سبيل المثال الإيفيدرين أشهر حوارق الدهون من أضراره حب الشباب والطفح الجلدي وإضطرابات المعدة بالإضافة إلى الهلوسة والصداع وإرتفاع ضغط الدم والجفاف, ((إضغطي هنا: حارق الدهون كلين بترول)).

إذاَ دعونا نتجنب كل هذه المفاهيم الخاطئة ونبتعد عن أي وسيلة تخسيس معقدة أو وهمية وتعالوا لأذكر لكم 4 خطوات فقط بتطبيقها كما هي والإلتزام بها سوف تحصلين على نتيجة رائعة وسيقوم جسمك بالفعل بحرق الدهون في البطن أو الفخذين وسيتخلص من أي دهون زائدة...

حرق الدهون في 4 خطوات

في البداية يجب عليك إستبعاد المصادر الغذائية التي لا تضيف للجسم أي فائدة وأقصد الطعام الغير صحي مثل كل المعلبات والوجبات السريعة وأي طعام يحتوي على مكسبات الطعم والمواد الحافظة.

فكل هذه الأطعمة تحتوي على كاربوهيدرات غير صحية ودهون محولة بكميات مرتفعة مما يؤخر حرق الدهون ويزيد من تراكم الدهون بالجسم, وخطوات حرق الدهون المخزنة في الجسم هي:


الخطوة الأولى:

الحافز الوحيد الذي يجبر جسمك على حرق الدهون هو تناول سعرات حرارية أقل من الكمية التي يحتاجها جسمك في اليوم لأن الكمية التي ستقومين بإنقاصها سيتم تعويضها عن طريق إستهلاك الدهون المتراكمة في الجسم, أي أن هذه الخطوة تتلخص في إنقاص 500 سعرة حرارية من الإحتياج اليومي من السعرات بعد حساب سعراتك اليومية من هذا اللينك ((إضغطي هنا الآن لمعرفة سعراتك اليومية)).

السعرات المتبقية سيتم تناولها من مصادر صحية ويجب توفير للجسم كل العناصر الغذائية الضرورية وهي:

  1. الكاربوهيدرات: ((إضغطي هنا: الأطعمة الصحية الغنية بالكاربوهيدرات)).
  1. الدهون: ((إضغطي هنا: الأطعمة والفواكه الغنية بالدهون المفيدة)).
  1. البروتينات: ((إضغي هنا: الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني والنباتي)).
  1. الفيتامينات: ((إضغطي هنا: الفيتامينات الضرورية وأهم مصادرها)).

الخطوة الثانية:

القيام بالتمارين المحفزة لزيادة الكتلة العضلية وأقصد من ذلك تمارين المقاومة التي يتم أداؤها بأوزان ويمكن أداء هذه التمارين في المنزل بأبسط الأدوات.
ويجب عليك إدراك أن هذه التمارين سوف تساعدك على حرق الدهون الزائدة لأن زيادة قوة وحجم العضلات يزيد من حرق الجسم للدهون كما أن هذه العضلات ستقوم بشد الجسم وتخصلك من الترهلات وتجعل قوامك مقسم جيداً بشكل جذاب ومثالي.
لذلك إقرئي هذه المقالات التي ستمكنك من بناء كتلة عضلية ممتازة وعمل شيب رائع في المنزل ((إضغطي هنا: أدوات تمرين منزلية غير مكلفة)), ((إضغطي هنا: الحصول على جسم كيرفي بالتمارين)).


الخطوة الثالثة

هذه الخطوة ضرورية جداً ومؤثرة في نجاح الدايت ويجب إعطاؤها الإهتمام اللازم وهي أخذ ساعات النوم الكافية يومياً وأن يكون نومك متواصل أثناء الليل, فالنوم الغير منتظم والنوم أثناء النهار والسهر ليلاً والنوم لأقل من 6 ساعات من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ثبات الوزن وخمول الحرق وتأخر نتائج الدايت.

فالنوم الغير مريح والشعور الدائم بالإجهاد ينتج عنه إنتاج المزيد من هرمون الكورتيزل الذي يحفز تخزين الدهون.

والسهر يزيد من شعور الجوع ويدفعك لتناول المزيد من الأطعمة وبالتالي الخروج عن الدايت, ولكن النوم السليم والمنتظم يؤدي إلى تحسين إنتاج هرمونات البناء ويزيد من كفاءة حرق الدهون وبناء العضلات وتحسين الحالة النفسية والصحة بشكل عام, ساعات النوم السليم الصحية تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات ليلاً. 

الخطوة الرابعة

وهي الإستمرار والإلتزام والصبر فكل الأشخاص الذين حصلوا على نتائج رائعة وتمكنوا من خسارة 20 و50 كيلو جرام دهون وكل الفيتنس موديل وأبطال كما الأجسام هم الأشخاص الذين أستمروا على الدايت الصحي وأداء التمارين وإبتعدوا عن أي أفكار سلبية أو إحباط, فالنتائج الرائعة تأتي دائماً بالإستمرار والصبر فالإستمرار على الخطوات السابقة سيجعلك تحصلين على نتيجة مدهشة في الشهر الأول وتغير ملحوظ في مظهر الجسم وهذا سيحفزك كثيراً لتكملة هذا الطريق والوصول لهدفك بتفاؤل ,((إضغطي هنا: تقوية الإرادة لنجاح الدايت)).


الخلاصة:

إبتعد عن التعقيد والأنظمة الغذائية الغير مفهومة والتي تقتصر على أصناف غذائية معينة إبتعد الأساليب الغير صحية ومنتجات حرق الدهون فالصيام المتقطع أو الكيتو دايت أو أتكنز دايت لو تم إتباعهم مع تناول سعرات مرتفعة أو طعام غير صحي فلن تحصل منهم على أي نتيجة, فأقصر طريق لحرق الدهون والحصول على قوام جذاب هو الدايت الصحي الواقعي الذي يمحنك الفرصة للإستمرار فيه لشهور طويلة دون الشعور بملل أو معاناة.



ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018