تمارين حرق دهون الفخذين - حرق دهون الأفخاذ في 6 خطوات Fitness Egypt

 حرق دهون الأفخاذ في 6 خطوات – تمارين حرق دهون الفخذين 

حرق دهون الفخذين السيلم يكون بتحفيز الجسم على إستهلاك الدهون الزائدة من الجسم بشكل كامل وعندها سوف يتخلص الجسم من نسبة الدهون المرتفعة المتركزة في الفخذين, لذلك سوف أساعدك في هذا المقال على التخلص من دهون الفخذين وعمل شيب مثالي للجزء السفلي بأقوى الطرق الفعالة التي بمجرد تطبيقك لها سوف تلاحظين التغير الملحوظ والنتائج الرائعة, لذلك تابعي القراءة لمعرفة أقوى 6 خطوات لحرق دهون الأفخاذ وشد الترهلات بهما,

كما أننا سنذكر لكِ أهم الأشياء التي يجب تجنبها للحصول على نتائج سريعة وحتى لا تتعرضين لظهور السليوليت أو الترهلات...

حرق دهون الأفخاذ

أولاً وقبل أن نتعرف على أقوى طرق حرق دهون الأفخاذ وحتى تكون البداية سليمة ومنطقية ومضمونة النتائج سوف نتكلم سريعاً عن أبرز الطرق الخاطئة حتى نتجنبها تماماً حتى لا نقع في مشكلة تضييع الوقت والإحباط وللأسف أجد معظم الفتيات يقومن بهذه الطرق وينصحن بها بعضهم البعض على أمل أن تخلصهم من مشكلة دهون الأفخاذ.

ولأنها طرق غير سليمة وغير منطقية لا تؤدي بهم إلى أي نتيجة مرضية مما يصيب الفتاه بالإحباط الشديد فتعالوا نتعرف عليها سريعاً حتى نبتعد عنها وهي:


أولاً لا يوجد spot fat reduction (تخسيس موضعي) وأقصد من ذلك أنه لا يمكن إستهداف دهون من موضع معين من الجسم والبدء في إستهلاكها لذلك فإن وصفات حرق دهون الفخذين وأدوية حرق دهون الفخذين والشورت الحراري لـ حرق دهون الأفخاذ وكل هذه الطرق مجرد خدعة الهدف الأول والأخير منها هو كسب المال فقط.

ثانياً صعود وهبوط الدرج لا يؤدي إلى شد ترهلات الفخذين وحرق الدهون.

ثالثاً تمرين السكوات لا يحرق الدهون ولن يخلصك من نسبة الدهون المرتفعة في الأرداف والفخذين.

رابعاً إبتعدي عن الأغذية التي تؤثر بشكل مباشر على هرمونات الجسم وأبرزها منتجات الصويا التي تؤدي إلى رفع هرمون الإستروجين مما يزيد من معدل تراكم الدهون وزيادة حجم دهون الفخذين.

خامساً لا تعتمد على تمارين الكارديو فقط في حرق دهون الفخذين فسوف ينتج عن ذلك زيادة ظهور السليوليت والترهلات بنسبة كبيرة ((إضغطي هنا: علاج الترهلات في ثلاث خطوات)).

سادساً إبتعدي عن الرجيمات السريعة التي تحرمك من أصناف غذائية بعينها وتجبرك على تناول أصناف غذائية معينة وتتكون من وجبات صغيرة جداً غير محسوبة السعرات فهذه الحميات الغذائية تعمل على خفض حرق الدهون وتساقط الشعر وشحوب البشرة والأنيميا وغيرها من المشاكل الصحية والنفسية.

إذاً ما الحل للتخلص من هذه الدهون المزعجة في الفخذين؟!



 عزيزتي الفتاةه حرق دهون الأفخاذ ليس بالأمر المستحيل أو المعقد والحل النهائي والفعال هو الـ 6 خطوات التالية فقط كل ما عليك هو التطبيق والإستمرار عليها وسوف تلاحظين النتيجة بنفسك, إليك أقوى 6 خطوات لحرق دهون الفخذين للرجال والسيدات.

6 خطوات لحرق دهون الأفخاذ



أولاً عجز في السعرات الحرارية

عندما نوفر للجسم كمية سعرات أقل من الإحتياج الأساسي سوف يقوم الجسم بشكل تلقائي بإستهلاك الدهون المتراكمة الزائدة تعويضاً لهذا العجز فعلى سبيل المثال إذا كانت سعراتك الأساسية هي 1900 سعرة حرارية في اليوم وقمت بتناول 1400 سعر فقط فسوف يلجأ الجسم إلى حرق الدهون الزائدة حتى يقوم بتعويض ال500 سعر حراري التي تم عجزها.

لذلك قومي الآن بتقليل 500 سعر حراري بعد حساب سعراتك الحرارية اليومية الكاملة من هنا ((إضغطي هنا: حساب السعرات الحرارية اليومية )), وبالإنتظام على هذه الكمية المنخفضة من السعرات سوف تتمكن من خسارة نصف كيلو دهون في الإسبوع وهذه النسبة مثالية ورائعة جداً.

ثانياً تناولي الوجبات الصحية 

الدايت الناجح هو الدايت الذي تكون جميع مكونات وجباته صحية 100% لذلك عليك إستبعاد أي صنف غذائي غير صحي أو معالج أو تم التدخل فيه صناعياً.

إبدئي الآن في تكوين وجبات صحية في حدود سعراتك اليومية من هنا ((جدول كمية السعرات الحرارية في جميع الأطعمة)).

ويجب عليك تجنب جميع الأغذية الجاهزة التي تحتوي على نسب مرتفعة من المواد الحافظة والمركبات الكيميائية مثل مكسبات الطعم والرائحة والدهون المهدرجة. 

فهذه الأغذية الضارة ينتج عنها تثبط للأيض وإعاقة لعملية حرق الدهون لذلك أنصحك بالإتجاه إلى جميع المصادر الغذائية الصحية التي تحفز التمثيل الغذائي وتوفر لجسمك كل ما هو مفيد.((إضغطي هنا: المصادر الغذائية الصحية للبروتين)), ((إَضغطي هنا: المصادر الغذائية الصحية للكاربوهيدرات)), ((إَضغطي هنا: المصادر الغذائية الصحية للدهون)).

ثالثاً كسر حاجز الخمول والبدء في النشاط الحركي

إبدئي الآن في التخلي عن الخمول والنوم والجلوس طوال اليوم فيمكنك القيام ببعض الأنشطة الحركية في المنزل أو خارج المنزل والتي ستساعدك على تنشيط العمليات الحيوية بالجسم وتحسين صحة القلب والرئتين وبالتالي إستجابة جسمك للدايت وتحسين الحالة النفسية.

وأفضل هذه الأنشطة الحركية هي تمارين الكارديو فمثلاً يمكنك الجري في نفس المكان بسرعة متوسطة لمدة نصف ساعه أو رياضة المشي فيمكنك الخروج والمشي ساعة ((إضغطي هنا: فوائد المشي ساعة يومياً)), وأيضاً رياضة القفز بالحبل ((إضغطي هنا: أفضل تمرين كارديو لحرق الدهون)).


رابعاً تناولي المصادر الغنية بالألياف الغذائية

الألياف تتواجد بنسب كبيرة في الخضروات والفواكه بالرغم من أنها لا تمد الجسم بأي نسبة سعرات حرارية لأنها معقدة الهضم إلا أنها تقدم للجسم الكثير من الفوائد وتساعد على الإلتزام بالدايت لأنها تعمل على ملء حيز المعدة وتستمر في المعدة لعدة ساعات مما يحسن الشبع وينشط التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

كما أنها تمتص المركبات الضارة والمواد السامة وتخلص الجسم منها وتساعد القولون والجهاز الهضمي على العمل بكفاءة, ويمكنك الحصول عليها أيضاً من مكمل البسيليوم هسك الغذائي وهو مكمل ألياف.

خامساً إحصلي على قدر وافر من الهدوء والراحة

النوم الغير منتظم وعدم توفير للجسم قسط كافي من الراحة ينتج عنه التوتر وخلل التمثيل الغذائي وبالتالي تأخر النتائج وخمول عملية حرق الدهون لذلك يجب عليك التخلص من التوتر عن طريق النوم ليلاً بعدد ساعات تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات متواصلة حتى يتم إنتاج هرمونات الجسم بشكل مثالي وتتم العمليات الحيوية بكفاءة عالية ويتم حرق الدهون بطريقة سليمة وتتخلصين نهائياً من دهون الفخذين.

سادساً إبدئي في ممارسة تمارين المقاومة

تمارين المقاومة أهم تمارين يجب القيام بها بجانب دايت حرق الدهون فهي أفضل وسيلة تضمن لكِ خسارة دهون دون ظهور أي ترهلات أو سيلوليت كما أنها العامل الأساسي لتشكيل القوام وتكسبه المظهر الأنثوي الجذاب.

فتمارين المقاومة تقوي العضلات وتكسبها الحجم الطبيعي لها مما يؤدي إلى شد الجسم وتقسيمه وأيضاً بزيادة الحجم العضلي يزيد معدل الحرق ويحدث إستهلاك أعلى للدهون الزائدة, والمقصود من تمارين المقاومة تمارين الحديد التي تستهدف العضلات, وفي السطور التالية سوف أذكر لك أفضل تمارين للفخذين.

تمارين لحرق دهون الفخذين

في الحقيقة لا يوجد تمارين لحرق دهون الفخذين فكما ذكرت لك أن حرق دهون الأفخاذ يكون بتقليل 500 سعر حراري وتكلمت عن ذلك بالتفصيل في السطور السابقة ولكن التمارين التي سأذكرها لك الآن هي مجموعة من التمارين في غاية الأهمية يجب الإستمرار عليها مرتين في الإسبوع مع الإلتزام بالدايت منخفض السعرات فهذه التمارين تكسب الجزء السفلي شيب ممتاز وتحسن المظهر وتخلص الجلد من أي ترهل أو سليوليت.

وإليك أقوى تمارين الأفخاذ لإستهداف وتقوية عضلات الفخذين.

ملحوظة: 

قبل البدء في هذه القيام بالتمارين يجب عليك القيام ببعض تمارين الكارديو مثل الجري أو القفز بالحبل أو صعود الدرج ولمدة 10 دقائق حتى لا يحدث شد عضلي أو إصابات أثناء التمارين.

تمرين Leg Extensions قومي بهذا التمرين ثلاثة مجموعات وفي كل مجموعة 10 : 12 تكرار.




تمرين Dead Lift قومي بهذا التمرين 3 جولات في كل واحدة 10 تكرارات.





تمرين  Squat قومي بهذا التمرين 3 مجموعات في كل واحدة عشرة تكرارات, ((إضغطي هنا: تمارين السكوات أنواعها وطريقة الأداء))





تمرين lunges قومي به ثلاث مجموعات وفي كل مجموعة 10 تكرارات.





وأخيراً لا تنسي تقوية وتمرين الجزء العلوي حتى يصبح مظهر الجسم العام متناسق وقوامك مثالي لذلك إقرئي هذا المقال ((الحصول على جسم كيرفي بالتمارين)).




تعليقات