حرق دهون البطن في خطوتين فقط ,تمارين المعدة اليومية لحرق الدهون

تمارين المعدة اليومية لحرق الدهون


لديك نسبة دهون مرتفعة في منطقة البطن وتريدين التخلص منها بأسرع وقت وتظنين أن الحل هو القيام بتمارين حرق دهون البطن يومياً أو تنوين شراء جهاز رياضي أو أدوية وأعشاب لحرق دهون البطن؟ قبل أن تبدأين في إتخاذ أي من هذه الخطوات دعيني أخبرك بالحقيقة الصادمة وهي أن جميع الوسائل السابقة لن تحرق دهون البطن ولن تجعل بطنك نحيفة, ولكن لا تحزني فسوف أساعدك في هذه المقالة علي حرق دهون البطن حتي آخر جرام وفي خطوتين فقط سوف تتمكني من الحصول علي بطن مشدودة وجذابة وسوف أتكلم بالتفصيل عن تمارين حرق دهون البطن وأقوي التمارين لشد البطن والخصر.


 دهون البطن 

تلك الدهون المتراكمة في البطن والتي تجعل الشخص غير راضٍ عن مظهر جسمه وتشكل له صعوبة في إختيار نوع ملابس يخفي هذه البطن والتي تجعلك تسألين لماذا تتكتل الدهون في البطن بالتحديد؟

 والإجابة هي أنه عندما تقومين بتناول الطعام بكميات كبيرة وزائدة عن إحتياج جسمك اليومي من الطاقة يلجأ الجسم إلي تخزين هذه الكميات الإضافية في صورة دهون ويقوم بتخزين هذه الدهون حول البطن أو في الأفخاذ أو الظهر والذراعين وذلك حسب الجينات الوراثية.

ولكن دعيني أخبرك شيئاً في غاية الأهمية وهو أن ما يسبب لك الإحباط والحزن ليس وجود الدهون البطن بل محاولاتك الكثيرة في التخلص من هذه الدهون والتي لم تحقق أي نتائج وتكرارك لهذه المحاولات بإستخدام طرق غير سليمة وفاشلة هو سبب رئيسي لتضييع الوقت والإصابة بالإحباط.

 وقبل أن أتكلم عن حرق دهون البطن في خطوتين فقط دعيني أذكر لك الطرق الفاشلة والغير سليمة في حرق دهون البطن حتي تبتعدي عنها نهائياً وتحققين هدفك بأسرع وقت وأجمل النتائج دون تضييع الجهد أو المال والوقت.


الطرق التقليدية الفاشلة لحرق دهون البطن

وهي مجموعة من الحلول التي تم إبتكارها والترويج لها بهدف كسب المال فقط ولكنها طرق غير علمية وتؤدي في النهاية لتضييع الكثير من الوقت والمجهود اللذان كانا يمكن أن يتم إستغلالهم في الطرق العلمية الفعالة ومن هذه الطرق الفاشلة التي ننصحك بعدم تجربتها:

أولاً الملابس والأحزمة لحرق دهون الكرش

الملابس الحرارية والأحزمة الضاغطة وبدلة السونا هي أكبر خدعة وأكذوبة فالشركات المنتجة لهذه المنتجات تروج لها علي أن هذه الوسائل تزيد من إذابة الدهون في منطقة البطن وأجد الكثير من السيدات والفتيات من تقوم بإرتداء هذه الملابس لساعات طويلة ظنا منها بأن هذه الأشياء تحرق وتذيب الدهون وتجعلها تخرج في صورة عرق.

 ولكن هذا غير صحيح وغير علمي وهذا العرق الكثير يحدث نتيجة رفع حرارة الجسم بسبب إرتداء الملابس الحرارية ويجب عليك إدارك ومعرفة أن عملية حرق الدهون هي تكسير جزيئيات الدهون الكبيرة إلي أحماض دهنية وتتحول في الدم إلي مركب الجلوكوز الذي يستحدمه الجسم لإنتاج الطاقة, أي أنه الدهون لا تخرج نهائيا من الخلايا في صورة عرق.


ثانياً أدوية حرق دهون البطن:

تنتشر أدوية حرق دهون البطن والتي يوجد منها أقراص تأخذ عن طريق الفم وهناك مراهم ودهانات لإزالة الكرش ولكن جميع هذه الوسائل لها آثار جانبية خطرة للغاية كما أنها غير فعالة ولو كانت هذه الأدوية فعالة وتحرق دهون البطن والجسم بالفعل إذاً لما لم يلجأ الجميع إليها.

ثالثاً حرق دهون البطن بالأعشاب:

تذهب الكثير من الفتيات والسيدات إلي العطارين لشراء خلطات عشبية لحرق دهون البطن وتقوم بتناول هذه الاعشاب يوميا قبل الإفطار ولكن دون الحصول علي أي نتائج وتستمر في تناولها لأسابيع طويلة حتي تصاب بالإحباط ومن الجدير بالذكر أن بعض هذه الأعشاب تحتوي علي مركبات ضارة لها آثار جانبية مثل الإسهال المزمن وتلحق الضرر بالمعدة والأمعاء ومن سخرية القدر أنك قد تجدين بائع هذه الخلطات العشبية لديه نسبة دهون كبيرة في البطن فلماذا لم يتناول هذه الأعشاب لتخسيس نفسه؟

رابعاً تمارين حرق دهون البطن:

لا يوجد تمرين يحرق دهون البطن, تمارين البطن جميعها مهما كانت شدتها ومدة القيام بها لا تزيل الكرش كما يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يقوموا بتمارين البطن يوميا, وتبحث الكثير من الفتيات عن تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل وتمارس هذه التمارين بعدد تكرارات كثيرة وتندهش من عدم الحصول علي أي نتيجة.

 والسبب هو أن هذه التمارين تستهدف العضلات وتقويها فقط وقد ينتج عن القيام بها زيادة حجم الكرش بسبب زيادة حجم العضلات التي ستقوم بدفع الدهون إلي الأمام.

والآن توفقي عن هذه الطرق الغير صحية والتي لن تحصلي منها علي فائدة وتعالي أخبرك أفضل الطرق العلمية الصحية لحرق دهون البطن.



حرق دهون البطن في خطوتين


إذا أردتي حرق دهون البطن والحصول علي بطن مشدود وخصر نحيف, يجب عليك إتباع الآتي والإنتظام عليه:

أولاً حرق دهون البطن:

الحل المباشر والصريح لإزالة دهون البطن أو الأرداف أو حتي دهون الأفخاذ هو الدايت ولكنني لا أخبرك بالدايت القاسي الذي يحرمك من معظم الأطعمة الغذائية بل أتكلم عن ذلك الدايت الصحي المتوازن الذي يمكنك فيه تناول الفاكهة والكاربوهيدرات والدهون والبروتين.

 وتفاصيل هذا الدايت هي:

  1. حساب سعراتك الحرارية من هذا المقال ((إضغطي هنا)).
  2. ثم قومي بتناول هذه السعرات الحرارية بعد إنقاص منها 400 إلي 500 سعر حراري فقط وهذا العجز في السعرات سوف يحفز الجسم لإستهلاك الدهون الزائدة والتخلص منها وبالإستمرار علي هذا الدايت سوف تتخلصي من الكرش بشكل نهائي.
  3. إجعلي مصادر طعامك كلها مصادر طبيعية صحية مفيدة ومميزات الطعام الصحي هو أنه يزيد من شعور الشبع ويمد الجسم بالعناصر المفيدة ويزيد من سرعة النتائج أي يجعلك تصلين لهدفك أسرع, ومن خلال المقالات التالية سوف تتعرفي علي أحسن المصادر الصحية لجميع العناصر الغذائية:
  4. ((إضغطي هنا لمعرفة مصادر البروتين))
  5. ((إضغطي هنا لمعرفة مصادر الدهون))
  6. ((إضغطي هنا لمعرفة مصادر الكاربوهيدرات))


كل ما في الأمر هو إعتبار الدايت عادة يومية صحية تساعدك علي تحسين حالتك الصحية وتخلصك من الدهون المزعجة ولكن لا تجعلي فكرة الدايت شاقة فالدايت الذي ذكرته لك الآن سوف يمكنك من تناول اللحوم والفواكه والحلويات والدهون المفيدة والمكسرات ولكن في حدود سعراتك الحرارية.

هذا الدايت سوف يجعلك تخسرين دهون البطن ولكن حتي تحصلي علي بطن مشدودة وخصر نحيف يجب عليك الإلتزام بالخطوة الثانية بجانب الدايت وهي

ثانياً تمارين شد البطن 

فائدة تمارين البطن هي أنها تستهدف عضلات البطن فعندما تقومين بتأدية تمرين البطن يحدث تمزقات دقيقة جداً في الألياف العضلية لعضلة البطن(الهايبر تروفي) ونتيجة لذلك يقوم الجسم بتغذية عضلة البطن ويوفر لها الدم الغني بالأوكسجين والبروتين مما يساعد هذه العضلة علي ترميم نفسها وتقوية وإصلاح أنسجتها وبالإستمرار في ذلك يحدث تقوية وزيادة في حجم عضلة البطن وهنا تقوم بشد الجلد وتبدو البطن ذات مظهر متناسق وجذاب.

ولكن لن تحصلي علي هذه النتيجة الرائعة إلا بإتباع دايت يحرق دهون البطن أولاً.

وقبل أن أذكر لك أقوي مجموعة من تمارين البطن يجب عليك إدراك أن تمارين البطن يمكنك القيام بها من مرتين إلي ثلاث مرات في الإسبوع وسوف تحققين أفضل النتائج وأجملها ويجب أن يفصل بين كل مرة وأخري يوم راحة حتي تعطي للعضلة الفرصة الكافية لإستعادة طاقتها وترميم أنسجتها.

أقوي تمارين لشد البطن والخصر, يفضل إختيار ثلاث تمارين فقط من التمارين التالية :


تمرين الـ plank jacks.




تمرين crunches exercise.




تمرين Side plank.




تمرين Stomach vacuum.




تمرين .Flat reverse crunch




تمرين  abs ball Double crunch.




ومن ما سبق نجد أن عملية التخلص من دهون البطن تتطلب القيام بالخطوتين السابقتين فقط وهما إتباع الدايت الصحي منخفض السعرات الحرارية الذي سيحفز إستهلاك طبقات الدهون المتراكمة حول البطن والخطوة الثانية هي القيام بتمارين المقاومة التي تقوي عضلات البطن وتشد البطن وتكسبها المظهر المتناسق الرائع.


تعليقات