تنحيف الجوانب فوق المؤخرة - تخسيس الجوانب – حرق دهون الجوانب

طرق لتنحيف الجوانب فوق المؤخرة - تخسيس الجوانب – حرق دهون الجوانب


التخلص من الجوانب الزائدة هي رغبة الكثير من الرجال والنساء ويجد البعض صعوبة في التخلص من الجوانب مما يسبب له الإحباط وخاصة عندما يمارس الكثير من التمارين الشاقة ويلتزم بالرجيم القاسي لتنحيف الجوانب ولا يحصل علي أي نتيجة ترضيه والآن توقفي عن أي طرق تقليدية خاطئة وإبدأي معنا في تنحيف الجوانب ففي مقالنا هذا سوف نذكر لك الطرق التي بإتباعها سوف تتخلصين نهائياً من دهون الجوانب وستتمكني من نحت الخصر ليصبح مظهره رشيق ومثالي مما يضيف لجسمك المزيد من الإنوثة والجاذبية.

أسباب تراكم الدهون حول الخصر

أولاً جينات توزيع الدهون
يوجد هناك ثلاثة عشر جيناً وراثياً مسؤل عن توزيع الدهون في مناطق الجسم أي أنها تتحكم في معدل تركيز الدهون بنسب مختلفة في أجزاء الجسم فمثلا تجد جسمك يراكم الدهون حول الجوانب بنسبة أكبر من الجزء العلوي من الجسم أو العكس, وهذه الجينات تختلف من شخص لآخر فهناك أشخاص يكون أكبر نسبة تراكم دهون لديهم حول الكرش وآخرين تكون في الظهر أو الأفخاذ, ونجد أنه عند إتباع دايت يتم فقد دهون هذه المناطق كآخر جزء في الجسم.

ثانياً الإفراط في تناول سعرات حرارية من مصادر غير صحية
تراكم دهون الجوانب والجسم ناتجة عن عاداتك الغذائية الغير سليمة فتجد أنك تستهلك كميات هائلة من السعرات في اليوم ومن مصادر غير صحية ولكن لا مجال للوم النفس ف لديك فرصة للتوقف عن هذه العادات وسوف نساعدك في التخلص من الجوانب الزائدة.

ثالثاً التوتر النفسي
أثبتت أحد الدراسات أن التوتر النفسي الناشيء عن إنخفاض ساعات النوم أو النوم القلق يحفز تخزين دهون الخصر وأسفل الوجه.


تمارين للتخلص من دهون الخصر

هل يوجد بالفعل تمارين للخصر؟ الإجابة نعم يوجد عدة تمارين رياضية ممتازة تستهدف عضلات الخصر والبطن ولكن يجب أن تدركي عزيزتي أن هذه التمارين وظيفتها هي تقوية تلك العضلات وتقسيمها فقط أي أنه لا يوجد هناك تمرين واحد لتخسيس الجوانب والأرداف فجميع التمارين مهما بلغت شدتها ما هي إلا عامل لتقوية العضلات وان العامل الأساسي لـ حرق دهون الجوانب هو خفض السعرات الحرارية.
وذلك لانه إذا نظرنا للأمر من ناحية علمية فسنجد انه من المستحيل الوصول لذلك الخصر الرشيق الجميل بالتمارين فقط فالتمرين يستهدف العضلات وهناك طبقات عازلة من الدهون متراكمة علي النسيج العضلي إذا يجب أن نتخلص من الدهون بعجز السعرات الحرارية ثم نبدأ في أداء التمرين لتحفيز هذه العضلات علي البناء لتشد الخصر وتجعله متناسق.
وممارسة تمارين الجوانب بدون دايت لن تحصلي منها علي أي نتيجة بل بالعكس قد يزيد من حجم الجوانب.

هل هناك نظام غذائي أو وصفة لتخسيس الجوانب؟

منطقياً وعلمياً لا يوجد هناك ما يعرف بالتخسيس الموضعي أي أنه ليس هناك صنف غذاء أو نظام رجيم أو وصفة عشبية سوف تستهدف موضع معين من جسمك وتبدأ في حرق الدهون المتكونة به هذا لا يحدث نهائياً, فوجود دهون في منطقة من الجسم هو دليل علي زيادة نسبة دهون الجسم كله. 
ولكل من يريد التخلص من دهون الجوانب أو دهون الكرش والظهر وحتي الذراعين أو أي منطقة من الجسم يجب عليك إتباع الخطوات التي سأشرحها لك في السطور التالية والتي بالإلتزام بها والمواظبة عليها سوف تتخلص من دهون الجسم الزائدة المتراكمة في أي موضع ما.

الحل النهائي لتنحيف الجوانب فوق المؤخرة


بالإلتزام بالخطوات التالية سوف تستطيعين تخسيس الجوانب ونحت الخصر وإرتداء ما تشائين من ملابس بكل ثقة فقط إلتزمي بالآتي:

أولاً خفض النسبة الدهنية:

يجب خفض معدل دهون الجسم بالكامل بالنسبة للرجال يكون عشرة بالمائة أما في النساء عشرون بالمائة ويكون ذلك عن طريق دايت صحي مبني علي خفض السعرات الحرارية, وإستمر في إتباع ذلك الرجيم وأداءك للتمارين حتي يحرق الجسم دهون الخصر أي أنه إذا وجدت جسمك حرق الدهون من جميع الأجزاء ما عدا الجوانب لا تقلق كل ما عليك هو الإستمرار في الدايت المتبع حتي تجبر الجسم علي حرق دهون الجوانب لأنه سيجد أنها آخر مصدر طاقة متبقي له.

ثانياً نظف غذائك:

دائما ما يعتبر الغذاء الغير صحي مصدر غير نظيف لأنه يمد الجسم بنسبة ضخمة من السعرات الحرارية عديمة الفائدة وتزيد من تراكم الدهون لذلك يجب مراجعة ما تتناول من أطعمة وإجعل جميع مصادرك الغذائية نظيفة صحية إستبدل كل ما هو غير صحي مثل المياه الغازية والأغذية المصنعة عالية المحتوي من السكريات والوجبات السريعة وكل ما  يعيق وصولك لهدفك بآخر صحي يمد الجسم بالفيتامينات والبروتينات والألياف والدهون والكاربوهيدرات النظيفة ويزيد من الحرق ويجعلك تصل لهدفك في أسرع وقت وأفضل حالة صحية. 

ثالثاً إتبع رجيم صحي متوازن:

الرجيم الصحي المتوازن هو الذي يكون بخفض من 400 إلي 500 سعر حرارية من الإحتياج اليومي وأن تتناول جميع المكونات الغذائية دون إستبعاد أي عنصر غذائي فتناول البرويتن والنشويات والدهون وهذا يجعلك تتمسك بالدايت اطول وقت لذا هذا النوع من الرجيم أفضل وسيلة لحرق الدهون مع التمتع بصحة جيدة ولكن أنواع الرجيم التي تجبرك علي التجويع والحرمان من النشويات أو الدهون أو أي عنصر سوف تفقدك صحتك وتجعل الحرق يقل ونتائجها سلبية لذلك إبتعد عنها تماماً.

رابعاً تقوية عضلات الخصر والبطن:

بالرغم من أن الدايت المتوازن وحده يمكنه بالفعل أن يساعدك علي تخسيس الجوانب والتخلص من الجوانب الزائدة إلا أنه لن يمكنك من نحت الخصر وتقسيمه وحتي تستمتعي بخصر جذاب ومتناسق ومشدود يجب تقوية عضلات الخصر والبطن وذلك بواسطة التمارين الرياضية ويفضل ممارستها بجانب الدايت لأفضل النتائج ولكن ما هي تمارين نحت الخصر؟

تمارين الجوانب ونحت الخصر

تعتبر تمارين المقاومة هي الأفضل علي الإطلاق والتي تكسب كل من الرجال والنساء مظهر رياضي جذاب متناسق من خلال بناء العضلات وتقويتها وبالتالي شد الجسم وتقسيمه بالإضافة إلي تحسين قوة الأربطة والمفاصل والعظام وزيادة الحرق.

وقبل أن نذكر لك أفضل تمارين لتنحيف الجوانب فوق المؤخرة يجب أولا أن نتعرف علي العضلات الموجودة حول الجوانب والبطن والتي أردت أن أذكرها لكم بالصور حتي تستهدفوها في التمرين والتي بتمرينها جيداً سوف تحققوا أحسن تنحيف للخصر وسيصبح مظهر البطن وخصر رائعين وهذه العضلات هي: 

Core muscles عضلات محيط الخصر والبطن وتشمل


External Abdominal obliques   وتعرف بعضلات الجوانب والمسؤلة عن إعطاء الشكل V في نهاية البطن.


 عضلة Internal Abdominal obliques 


و عضلة Transverse Abdominis  


وتعرف بعضلات البطن الداخلية أو العميقة وتقوية هذه العضلات له فائدة كبيرة وهي حماية فقرات أسفل الظهر وتوازن الجزء العلوي من الجسم وتحافظ علي أجزاء الجسم الداخلية.
والتمارين هي:

تمرين Stomach Vaccum وهذا افضل وأقوي تمرين لعضلات البطن الداخلية.




تمرين Planks  وهو مفيد لعضلات البطن.




تمرين Side Planks وهذا التمرين لعضلات الخصر ونحت الجوانب.




تمرين Traditional crunch.




تمرين  Bicycle Maneuver.




وبالإلتزام بالخطوات السابقة وبالسيطرة علي نوع الطعام والإبتعاد عن كل ما هو كثير السعرات الحرارية ومضر وبالإقتراب من كل ما هو قليل السعرات وصحي ومفيد وبالإنتظام علي ممارسة تمارينك الرياضية سوف تحقق أفضل الإنجازات الرائعة من حرق دهون الجوانب وتحويل جسمك لجسم رياضي مقسم ومتناسق.

تعليقات