| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

فورمه بدون هرمونات : قواعد لتصل لمستوي المحترفين بدون أي هرمون

قواعد لتصل لمستوي المحترفين بدون أي هرمون 


قد يكون أدائك للتمرين ممتاز ونظامك الغذائي جيد, ولكنك ينقصك التطوير من مستواكِ حتي تحققين ما وصل إليه للمحترفات من سيدات كمال الأجسام صاحبات الشيب الرائع والجسم الرياضي المثالي ذو الأنحناءات والتناسق والجاذبية التي لا مثيل لها والمنتشرة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم علي الإنستاجرام وغيرها من المواقع, وسوف أقدم لكِ في هذا المقال الأسرار والنصائح النفسية والبدنية التي ستجعلك تحققين حلمك دون تناول أي نوع هرمون أو منشط, شرط أتباع تلك النصائح والقواعد وتطبيقها بأسلوب سليم 100% تابعي القراءة.



نصائح خاصة بتمرينك الرياضي.

أخلطي تمرين الكارديو وتمارين المقاومة(تمارين رفع الأثقال):
من أفضل الأساليب التي يتم أتباعها في فترة التنشيف هي الخلط بين تمرين الكارديو وتمارين المقاومة ونعني بذلك, ممارستك تمرين رفع الأثقال أولاً وفي وقت الراحة أو الفاصل قومي بأداء تمرين الكارديو, وهذه الطريقة تساعدك بشكل كبير علي رفع لياقتك البدنية وتزيد من معدل الأيض وبالتالي حرق دهون أكثر.



أمثلة علي تمارين كارديو:

 القفز بالحبل,


 الجري.


((و هنا لينك كل شيئ عن تمارين الكارديو))

تمرين الديدليفت 


وتمرين الأسكوات:


لا تهملي تمرين الديدليفت وتمرين الأسكوات فهذه من أعظم وأهم التمارين التي يجب عليكِ وضعها وممارستها بإنتظام ضمن البرنامج والجدول الرياضي الخاص بك, فتمارين الديدليفت وتمرين الأسكوات ستعمل علي الزيادة الكبيرة من قوتك وستلاحظين الفرق.




مرني عضلات الرجل مرتين في الأسبوع:

تعتبر عضله الرجل(الفخذ) من العضلات الكبيرة في الجسم والتي تضم عدد كبير جدا من الألياف والأنسجة العضلية, وتمرينك لتلك العضلة مرتين في الأسبوع بتمرين الأسكوات وتمرين الديدليفت وبأوزان كبيرة وتكرارات قليلة, سيؤدي ذلك إلي زيادة قوتك والكتلة العضلية وأيضا زيادة التمثيل الغذائي.



الروتين الثابت في التمارين والأوزان:

أبتعدي عن ممارسة تمارين معينة والأنتظام والتركيز عليها وبشكل مسمتر ف الروتين في التمارين الرياضية ليس في صالحك نهائياً فبذلك أنت تستهدفين بعض العضلات مع إهمال باقي الجسم لذلك عليك التنويع كل فترة في التمارين الرياضية حتي يحدث تطوير وبناء لكل العضلات فيصبح الشكل العام لجسمك ذو تناسق سليم.
أبتعدي أيضا عن الروتين في حجم الأوزان التي ترفعيها, فقومي بزيادة الوزن المستخدم كل أسبوع
 ((و هنا لينك مقال زيادة الحمل التدريبي والقوة والاوزان))



الراحة الكافية:

أتركِ لجسمك وعضلاتك يوم واحد علي الأقل يكون عبارة عن راحة كافية دون أدني تمرين أو أي مجهود بدني حتي ولو كان تمرين كارديو, ففي وقت الراحة يبدأ الجسم في ترميم الأنسجة العضلية وإعادة بناءها بشكل سليم (الأستشفاء العضلي), وذلك اليوم لا يقل أهمية وضرورة عن يوم ذهابك للتمرين.


أترك الهاتف في فترة الأستراحة:لا داعي للأنشغال بهاتفك واللعب به في الفترة الفاصلة بين المجموعات (الجولات) فذلك يؤدي إلي التقليل من معدل نشاطك وسيصيبك ببعض الخمول وضعف الأداء في المجموعات التالية, ومن الأفضل ممارسة تمارين الكارديو البسيطة وشرب كثير من الماء وذلك لتحسين أداءك أستعادة النشاط.




نصائح غذائية ونفسية:

السعرات الحرارية هي 80% من هدفك:
قد تصيبك الحيرة الشديدة وبعض الإحباط عندما يكون أداء للتمرين سليم وممتاز وتقضي الساعات من المجهود البدني الكبير في التمرين وبأوزان عالية وتمارسين الكارديو بأنتظام ولكن المفجأة هي النتائج متأخرة وغير مُرضية ومعدل التقدم والزيادة العضلية بطئ.
 وهنا أسمحي لي أن أخبرك عزيزتي أنك قد أهملتي أهم جزء متحكم بشكل كبير في بناء العضلات وإستجابة جسمك للتمرين وهو السعرات الحرارية.
لذلك يجب قبل أي خطوة معرفة الآتي:

  1. سعراتك الحرارية في اليوم ((وهنا لينك حساب السعرات الحرارية))
  2. كمية البروتين في اليوم محسوبة بالجرامات. 
  3. كمية الكاربوهيدرات في اليوم محسوبة بالجرامات.
  4. كمية الدهون الصحية في اليوم بالجرامات.
  5. ((وهنا لينكات البروتين والكارب والدهون))




ف بذلك يكون غذائك محسوب ودقيق وغني بالبروتين ويكفي الجسم والعضلات والمجهود الذي تبذلينه, بعيد عن العشوائية التي تاخرك وتمنع التقدم والتطوير من مستواكِ.


أحرصي علي شرب حوالي 2/1 لتر ماء لكل 1 كيلو من وزنك, في اليوم ف الماء هام جدا لترطيب العام للجسم وتخليصه من السموم وتعويض الفاقد من الماء أثناء أداء التمارين, ويساعد في تنظيم معدل الأيض والسكر وضغط الدم.


لا تنبهري بأي هرمون أو منشط فخطورة وأضرار ومصائب تلك المنشطات لا يوجد علاج منها فأضرارها نفسية وجسدية ((وهنا لينك خطر الهرمونات علي البنات))




المقارنة تقتل إحساس المتعة, المقارنات تجلب الإحباط:

من الجميل أستخدام من حولك وما وصلوا إليه كحافز للأجتهاد وكدافع للوصول لمستوي أعلي, لكن أبتعدي تماما عن المقارنة بينك وبين أي شخص آخر وما وصل إليه من بناء عضلي والتفكر فيما فعله  ف لجسمك طريقة أستجابة ومعدل بناء عضلي يختلف عن غيرك, بالطبع ستصلين لما ترغبين من قوام وجسم رياضي جميل ولكن ب الاستمرار والمواصلة.


قارني مستواكي الحالي بمستواكي سابفا

من الأفضل المقارنة بينك وبين نفسك في الماضي, وأعني بذلك أنت تعملي  دائما علي ألتقاط الصور لما وصلتي له من بناء عضلي  في كل مرحلة وعند مشاهدتك لهذه الصور والتطور والتغير في الشكل العام لجسمك للأجمل سوف يكون ذلك أكبر حافز لك للمواصلة والأجتهاد أكثر.



لا يوجد نجاح بدون فشل:

بالمحاولة مرة وأثنان وحتي مائة مرة ستصلين لهدفك ولكن بدون يأس أو تفكير سلبي, في أول مرة ستجدين أن الاوزان ثقيلة وليس لديك قدرة علي رفعها أو التحكم فيها من الأساس, ولكن بالأرادة والصبر سوف تجدين نفسك قد وصلتِ لمستوي ترفعين فيه أوزان كبيرة لم تكوني تتوقعين أنها ستكون الأساس في تمرينك يوما ما ولكنها الأرادة والإيمان بالنفس وثقتك في قدرتك علي تحقيق حلمك.


ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018