تمارين الذراعين - تنحيف وشد الذراعين في المنزل

 تمارين الذراعين – تخسيس الذراعين – شد ترهلات الذراعين


تحاول الكثير من الفتيات والسيدات التخلص من دهون الذراعين وتخسيس الذراعين دوناً عن باقي مناطق الجسم, فهناك من تلجأ إلى تخسيس الذراعين بالاعشاب أو تنحيف الذراعين بالزنجبيل وأخرى تستمر في إستعمال كريم تنحيف الذراعين وغيرها من الوسائل التقليدية ولكن نجد أن جميع هذه المحاولات تنتهي بالفشل وتظن الفتاه أن الأمر مستحيل ومُعقد.

ولكن إذا أردتِ تخسيس الذراعين بالفعل والحصول على مظهر متناسق وجميل فتابعي قراءة هذا المقال الذي سأساعدك فيه على حرق دهون الذراعين وشد الترهلات بهما بأفضل طرق تخسيس الذراعين الفعالة وأقوى تمارين سهلة وفعالة لشد وتنحيف الذراعين في المنزل.

تخسيس الذراعين في أسرع وقت

  1. تراكم الدهون في الذراعين وخاصة في الجزء العلوي والذراعين من الخلف يعتبر مشكلة كبيرة ومُحبطة بالنسبة لرشاقة وتناسق المرأة, وحتى نتخلص من هذه المشكلة المزعجة نهائياً يجب أولاً أن نتعرف على السبب الرئيسي لتخزين الدهون بهذه المنطقة.
  2. فنجد أن سبب ترهل الذراعين أو تخزين الدهون بهما هو زيادة معدل الدهون في جسمك عن المعدل الطبيعي له مما أدى إلى تخزين هذه النسبة الزائدة من الدهون في الذراعين بهذا الشكل وتم تخزينها في الذراع تحديداً وفقاً لجيناتك الوراثية.
  3. فكل شخص يتم تخزين الدهون في جسمه حسب طبيعة جيناته الوراثية فنجد أشخاص يكون تراكم الدهون لديهم في الكرش أو الجزء السفلي من الجسم أو الظهر.
  4. وما يجب معرفته أيضاً أن هذه الزيادة في دهون الجسم نشأت عن تناولك لنسب إضافية من السعرات الحرارية أكثر من حاجة الجسم والتركيز على الطعام الغير صحي والنشويات أكثر من البروتين والأطعمة الصحية.
  5. أي أن السبب هو تناول الطعام بكميات كبيرة ومن مصادر غذائية غير صحية مما أدى لأرتفاع نسبة دهون جسمك وتخزينها في الذراعين وظهور الترهلات بهما.

إذاً الحل هو خفض دهون الجسم بالكامل حتى تصل لمستواها الطبيعي وفي هذه اللحظة سوف يصبح الذراعين متناسقين أي أنه لا يمكن تخسيس الذراعين فقط فلا يمكن بأي طريقة من الطرق تحديد جزء بعينه في الجسم لتنحيفه وحرق الدهون به ولا يوجد أعشاب أو مستحضرات تحرق دهون الذراعين فقط أو الكرش أو أي منطقة من الجسم فنجد أن كل من لجأ إلى هذه الوسائل لم يصل إلى أي نتيجة حقيقية سوى الإحباط.

ولتقليل نسبة دهون الجسم حتى يصبح مظهر الذراعين متناسق وجذاب يجب إتباع برنامج فعال يتضمن دايت صحي وتمارين تستهدف عضلات الذراعين, وهذا ما سنذكره لك في السطور التالية في صورة خطوات إذا قمت بتطبيقها والإستمرار عليها سوف تحصلين على أجمل النتائج.

طرق تخسيس الذراعين

إليك أقوى الخطوات الصحية الفعالة التي ستخلصك نهائياً من دهون وترهلات الذراعين وبذلك سوف تتمكني من إرتداء ما تشائين دون أدنى شعور بالإزعاج أو الإحراج فقط كل ما عليك عزيزتي هو تطبيق تلك الخطوات دون إهمال أي منها وطرق تخسيس الذراعين هي:

الخطوة الأولى:

إحسبي معدل الطاقة (السعرات الحرارية) التي تناسب جسمك في اليوم من هنا ((إضغطي هنا: حساب السعرات الحرارية)) ولتحفيز جسمك على حرق الدهون الزائدة قومي بعجز 400 إلى  500 سعر حراري.


الخطوة الثانية:

قومي بتقسيم باقي سعراتك الحرارية اليومية على عدد من الوجبات ويجب أن تكون وجباتك من مصادر صحية وإبتعدي تماماً عن أي مصادر غذائية غير صحية, كما أن تقسيم الوجبات سوف يساعدك على تنشيط معدل الحرق.

ويجب أن تحتوي جميع وجباتك على كافة العناصر الغذائية الأساسية وهي البروتين والكاربوهيدرات والفيتامينات والدهون الصحية  أي أنه يجب الإعتماد على المصادر الغذائية الصحية في نظامك الغذائي حتى تحصلي على نتائج سريعة وفعالة, ((إضغطي هنا: لمعرفة مصادر الكاربوهيدرات الصحية)), ((إضغطي هنا: لمعرفة الأطعمة الغنية بالدهون الصحية)).

الخطوة الثالثة: 

يجب عليك تناول كمية البروتينات التي يحتاجها جسمك في اليوم وهي 1.6 إلى 2 جرام من البروتين لكل واحد كيلو جرام من وزن جسمك, فعلى سبيل المثال إذا كان وزن الجسم هو 75 كيلو جرام إذاً عليك تناول  120 جرام بروتين يومياً, ((إضغطي هنا: لمعرفة مصادر البروتين الصحي)).


الخطوة الرابعة:

إضافة الأطعمة التي تزيد من شعور الشبع وتحفز حرق الدهون إلى نظامك الغذائي وأفضل هذه الأطعمة هي الأغذية الغنية بالألياف مثل الخضروات كالجرجير والبروكلي والسبانخ وأيضاً الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح, ((إضغطي هنا: طرق سد الشهية للإلتزام بالدايت)). 

الخطوة الخامسة:

تقوية عضلات الذراعين حتى تقوم بشد ترهلات الذراعين وتكسبهما المظهر المتناسق الذي ترغبين فيه, ولن تتمكني من تقوية عضلات الذراعين إلا بتمارين الذراعين التالية.

تمارين الذراعين في المنزل

قبل أن أتكلم عن اقوى تمارين الذراعين في المنزل يجب أن أوضح لك نقطتين في غاية الأهمية:

أولاً لا يوجد تمارين لتخسيس الذراعين فتمارين الذراعين بالدامبلز أو التمارين المنزلية بدون أوزان لن تقوم بحرق الدهون أو تخسيس الذراعين هذه التمارين وظيفتها الأساسية هي تقوية العضلات وزيادة حجم العضلات لمنع ظهور الترهلات أو لشد الترهلات, فحرق الدهون لا يحدث إلا بالدايت الصحي قليل السعرات كما ذكرنا لك في الخطوات السابقة.

ثانياً تمارين الذراعين لن تجعل مظهر ذراعيك ضخم ذو عضلات بارزة كما تظنين ولكن التمارين التي سأذكرها لك سوف تحفز الأنسجة العضلية على الزيادة في الحجم لتحل محل الدهون التي تم التخلص منها بواسطة الدايت وبالتالي سوف تقوم بشد الجلد وتحسن من مظهر الذراعين وتجعل مظهرها مثالي.((يمكنك قراءة: 3 خطوات لشد ترهلات الجسم))

تمارين الذراعين
يمكنك ممارسة هذه التمارين يومين في الإسبوع على الأقل أو ثلاث أيام  كحد أقصي ويجب أن يفصل بين كل يوم والثاني يوم كامل من الراحة.

تمرين Seated concentration curl: للتركيز على عضلة الباي سبس وتقويتها, يمكن القيام بهذا التمرين في المنزل بإستخدام زجاجتين بعد تعبأتهم بالرمل والمياه, أو شراء دمبل, وفي كلا الحالتين سوف تحصلين علي نتائج فعالة, القيام بهذا التمرين 3 جولات * 12 تكرار.




تمرين Over head triceps: لتقوية وإستهداف عضلة التراي سبس وبالإستمرار على هذا التمرين سوف تتمكنى من شد ترهلات الذراعين والحصول على أفضل النتائج, يمكن القيام بهذا التمرين في المنزل و بإستخدام زجاجة معبأة بالرمل والمياه في حالة عدم توفر الدامبز, 3 جولات في 8 إلى 12 تكرار.





تمرين Dips Triceps: تمرين فعال ومحفز ومفيد جداً لشد ترهلات الذراعين لأنه يركز على عضلة التراي سبس ويمكن ممارسته بوزن جسمك فقط في المنزل بإستخدام مقعد, يمكن القيام به 3 مجموعات * 12 تكرار.




تمرين hummer curl: لبناء عضلة الباي سبس بشكل مثالي وبالتالي شد وتحسين مظهر الذراعين, 3 مجموعات * 10 إلي 12 تكرار.





يمكنك قراءة: ((الحصول على جسم كيرفي بالتمارين)).

الخلاصة 

تخسيس الذراعين يكون بخفض دهون الجسم عن طريق تقليل السعرات الحرارية اليومية والإنتظام على الدايت الصحي مما يدفع الجسم إلى إستهلاك الدهون المخزنة في الذراعين لتعويض عجز السعرات وبالتالي التخلص من دهون الذراعين , ثم القيام بتمارين الذراعين بمعدل يومين أو ثلاث أيام في الإسبوع بجانب الدايت الصحي وبالإستمرار على هذا البرنامج المثالي الفعال سوف تتخلص من دهون الجسم الزائدة والذراعين وستتمكن من الحصول على المظهر المتناسق الجميل الذي سيعيد ثقتك بنفسك.



تعليقات