تنحيف الكرش : حرق دهون البطن من غير باقي الجسم

الدهون حول منطقة البطن



يتحدث كثير من الاشخاص ان جسمهم مثالي ولكن تتراكم الدهون في منطقة معينة مثل البطن او الارجل او الارداف او غيرها, ولكن هذا اعتقاد غير صحيح بالمرة, وذلك لان عند تراكم الدهون في منطقة معينة بالجسم  يكون هذا مؤشر علي ان نسبة الدهون في الجسم عالية ايضا اي اعلي من 30% تقريبا, ولا يوجد نظام غذائي معين لحرق دهون منطقة بعينها دون عن الجسم كله او دواء تخسيس مثلا ولا حتي برنامج رياضي فالجسم يحرق الدهون بترتيب معين حسب طبيعة جسمك وجيناتك ومن الوارد والطبيعي ان يكون الكرش او المنطقة التي تريدها هي اخر جزء.



كيفية تخسيس دهون البطن ؟

نجد ان الجسم يتعامل مع حرق الدهون من جميع المناطق سواء كانت الكرش او الذراع او الارداف بشكل واحد وهو استهلاك هذه الدهون كمصدر طاقة, فاذا اردت نزول دهون اي جزء او منطقة في جسمك يجب عليك اتباع نظام دايت يكون محسوب السعرات الحرارية, وذلك ولا: بحساب معدل السعرات الحرارية الطبيعي الذي يحتاجه جسمك ثانيا: قم بانقاص منه عدد 500 او 600 سعر حراري فمثلا اذا كان احتياج جسمك الطبيعي من السعرات هو 1700  سعر حراري فيكون السعرات الواجب تناولها في اليوم حتي يتم نزول الوزن هي 1200 سعرة حرارية. ((اضغط هنا لحساب السعرات)).
       ((اضغط  هنا  لحساب السعرات في الوجبات))




حرق الجسم للدهون ليس متوازي .

يحدث ازعاج وقلق للاشخاص الدايت يقوموا بعمل دايت, بسبب ملاحظتهم ان معدل حرق الدهون في الجزء العلوي من الجسم اسرع من الجزء السفلي, او انه توجد مناطق في الجسم قد قل حجمها ومناطق اخري لم يحدث فيها اي تغيير مثل الكرش او الفخذين, ولكن هذا امر طبيعي ولا داعي لاي قلق منه لان الجسم لا يقوم بحرق الدهون بشكل متوازي من جميع المناطق مرة واحدة وايضا ما يجب معرفته ان كمية الدهون في مناطق الجسم ليست متساوية.

فنجد ان الجسم يحرق الدهون خطوة بخطوة حتي يتم في النهاية خسارة جميع الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم بما فيها المنطقة التي تريدها, ويتطلب ذلك الكثير من الصبر والمداومة والاستمرار في ما تفعله من دايت ونظام غذائي دون زيادة اي نوع تمارين او دواء لمنطقة معينة. 




تمارين البطن وخسارة دهون البطن.

يظن البعض ان تمارين البطن اداة ل حرق دهون الكرش وتجعلك ذو بطن مثالي ونحيف, ولكن هذا ليس صحيح او منطقي, فتمارين البطن تعمل علي زيادة حجم وكتلتة عضلات البطن وتقسيمها وابرازها فقط, ويكون ذلك بتناول سعرات حرارية اقل من احتياج الجسم اليومي.



ما يجب عمله بجانب الدايت للحصول علي جسم  رياضي متناسق.

اولا عند ممارستك للتمارين الرياضية ونقصد تمارين المقاومة بجانب مداومتك علي نظامك الغذائي لخسارة الدهون, فسينتج عن ذلك زيادة النسبة العضلية وبزيادة النسبة العضلية سوف تحصل علي جسم صحي ومثالي, ونجد ان بزيادة كتلتك العضلية يزداد معدل الايض وتستطيع تحقيق ذلك من خلال :

اتباع نظام غذائي ذو سعرات الحراية محسوبة.

 ممارستك لتمارين المقاومة وحمل الاثقال, وادءك للتمرين بشكل ممتاز وبالقوة الكافية لتحقيق الهايبر تروفي.

 توفيرك للعضلات البروتبن والعناصر الغذائية المناسبة التي تحفزها علي البناء وشفاء الانسجة العضلية التالفة والعمل علي تعوضيها بانسجة اخري قوية وذلك يزداد حجم العضلات.

 اعطاء للعضلات فترة الراحة التي تحتاج اليها العضلة, والنوم الجيد والمتواصل اثناء الليل, وبذلك تدفع العضلات لاعادة البناء والترميم وجعلها اقوي, وتجد حينها نتيجة ايجابية من تمرينك وغذائك.

ثانيا لا تجعل وزنك الرقمي علي الميزان مؤشر لحرق الدهون نهائيا, ف الاهم من ذلك هو الشكل العام للجسم والتناسق والتوزيع المناسب للدهون في مناطق الجسم المختلفة وهذا يكون طبقا لجيناتك الوراثية وطبيعة الجسم, ولاكن اذا اردت عملت شيب للجسم وجعله رياضي رشيق القوام وجذاب يكون ذلك كما سبق ذكرنا بعمل تمارين مقاومة تركز علي زيادة العضلات واتباع دايت مناسب. 



ثالثا تناول الغذاء الصحي الغني بالبروتين, والدهون الصحية والكربوهيدرات وحساب ذلك حسب حاجة الجسم اليومي من عدد الجرمات كل عنصر من العناصر السابقة
رابعا اشرب الماء بكمية كافية يوميا.


تعليقات