شد الصدر | تمارين منزليه للصدر ( تكبير - تصغير - شد - رفع )

  تمرين واحد لشد الصدر

شد الصدر وتكبير الصدر من الأمور التي يوجد حولها مئات الأراء والوسائل والخرافات والمعلومات ونجد أن 99.9% من هذه المعلومات والطرق خاطئة وغير علمية وليس لها أساس من الصحة, لذلك وددت أن أتحدث في هذا المقال عن شد وتكبير الصدر بشكل علمي سليم ومبسط فسوف تجدين هذا المقال شامل وسائل تكبير الثدي والفائدة الحقيقية من تمارين الصدر وطريقة أداء هذه التمارين في المنزل وأفضل تمرين لشد الصدر, فأنصحك بمتابعة القراءة لمعرفة كل شيء بالتفصيل عن تكبير وشد الصدر.

هل يمكن تكبير الصدر؟

تنتشر ملايين الإعلانات عن وسائل تكبير الصدر وهناك مدربات ينصحن الفتيات بأداء تمارين معينة لتكبير الثدي في إسبوع وشركات أخرى تعلن عن حبوب لتكبير الصدر وهنا يأتي أهم سؤال هل يمكن بالفعل تكبير الثدي وشد ترهلات الصدر؟! وقبل أن أجيب على هذا السؤال دعوني أوضح لكم تكوين هذا الجزء من الجسم حتى يصبح الأمر أكثر وضوحاً.

هذه المنقطة من الجسم تتكون من أربعة أجزاء بالترتيب التالي من الداخل إلى الخارج:

  1. عظام القفص الصدري.
  2. عضلات الصدر.
  3. الثدي (الغدد الثديية + دهون).
  4. الجلد الخارجي.


وهدف الفتاه هو تكبير الثدي إذاً دعونا نفكر في الأمر بشكل علمي, فعلمياً لا يزداد الثدي في الحجم إلا من خلال تأثير بعض الهرمونات التي ينتجها جسم الإنثي وهي Estrogen وهرمون Progestrone وهرمون Prolactin وعن طريق زيادة نسبة الدهون في هذه المنطقة تحت تأثير الهرمونات أيضاً أو عند زيادة نسبة دهون الجسم.

فكما نجد أن الثدي يتكون من الدهون والغدد الثديية فقط, إذا لا يمكن تكبير الثدي بتناول طعام معين أو إستعمال الزيوت وشرب الوصفات, وهنا يأتي دور تمارين الصدر.

تكبير الصدر بالتمارين

وكما وجدنا أن تكبير الثدي أمر لا يمكن التحكم فيه ولا يمكن تغيير حجم الثدي, لذلك نلجأ إلى تمارين الصدر هذه التمارين تستهدف عضلات الصدر التي تقع خلف الثدي أي أن هذه التمارين ليس لها أي تأثير على الثدي.

وعندما تقوم الفتاة بتمارين الصدر مرتين في الإسبوع وإستهداف هذه العضلات بتمارين رفع الأثقال والإستمرار في ذلك ستكون النتيجة هي زيادة حجم عضلات الصدر وستقوم هذه العضلات بدفع الثدي للأمام وترفعه قليلاً وبالتالي يحدث شد لأي ترهل في الجلد ويتحسن مظهره بشكل كبير.

كما أن زيادة حجم عضلات الصدر يعطي إيحاء بأن الثدي قد إزداد في الحجم, ولكن في الحقيقة يظل حجم الثدي كما ولا يتغير كل التغيير يحدث لعضلة الصدر فقط.

إذاً أفضل حل هو القيام بتمارين المقاومة التي تقوي عضلات الصدر وتجعل مظهرك أجمل وأكثر تناسقاً.

تمرين واحد لشد الصدر وتجميل مظهره

تمرين Push Up, تمرين الضغط أقوى تمرين منزلي لعضلات الصدر هذا التمرين رائع وبسيط ويمكنك القيام به دون الحاجة إلى أي أدوات, تمرين الـ  Push Up له أكثر من طريقة وهناك طرق تناسب المبتدئين وطرق أخرى لأصحاب المستوى المتقدم وسوف أذكر لك أشكال تمرين الضغط بالترتيب من الأسهل إلى الأقوي مع شرح مبسط للأداء السليم.

أولاً تمرين Wall push Up 

  1. هذه أبسط صورة لتمرين الضغط والتي تناسبك كمبتدئة وإليك طريقة أداء تمرين الضغط على الحائط:
  2. عليك الوقوف في مواجهة الجدار وتكون الرجل اليسرى في الخلف والرجل اليمنى إلى الأمام قليلاً.
  3. إبدئي في وضع يديك على الجدار مع النظر للأمام وظهرك مستقيم تماماً.
  4. والآن إبدئي في دفع جسدك للأمام ناحية الحائط حتى تصل مقدمة الرأس والصدر إلى الحائط.
  5. كرري هذه الحركة 3 مجموعات في 13 تكرار, وكرري هذا التمرين مرتين إلى ثلاث مرات في الإسبوع مع أخذ راحة تفصل بين كل مرة وأخرى, وعندما يصبح هذا التمرين سهل وبسيط بالنسبة لكِ فيمكنك الإنتقال إلى التمرين التالي.




ثانياً تمرين Bent knee Push Up

تمرين الضغط على الركبتين يساهم في تقوية وتطوير عضلات الصدر كلها والعضلة الأمامية من الكتف وعضلة التراي سبس, والأداء السليم لهذا التمرين هو:

  1. النزول على الأرض في وضع تمرين الضغط التقليدي ولكن الفرق يكون في ثني الركبتين على الأرض وأقصد بذلك تثبيت جسمك على ركبتيك.
  2. يجب أن يكون الظهر في كامل إستقامته وتكون يديك مثبتة على الأرض في محيط الكتف.
  3. إبدئي في إستنشاق الهواء بعمق ثم النزول بمنطقة الصدر في إتجاه الأرض حتى يقترب من الأرض.
  4. إدفعي الجسم لأعلى ثم كرري التمرين 3 جموعات* 10 تكرارات, عندما يصبح هذا التمرين سهل طبقي التمرين التالي.



ثالثاً تمرين Standard Push Up

وهو الصورة الأصلية والتقليدية لتمرين الضغط وطريقة أداء هذا التمرين هي:

  1. إستلقي على الأرض على البطن مع إستناد الجسم على مشط القدم واليدين.
  2. يجب أن يكون الظهر مستقيم والجسم مشدود بشكل كامل.
  3. إبدئي في النزول حتى يلتصق الصدر بالأرض ثم دفع الجسم لأعلى مرة أخرى والإستمرار في تكرار هذه الحركة 12 تكرار في 3 مجموعات.



رابعاً تمرين  Feet elevated push up

من أقوى أشكال تمرين الضغط هذا التمرين يساعد على تقوية وبناء كل من عضلة الصدر وعضلات الأكتاف وتشارك عضلة البطن أيضاً في هذا التمرين, وطريقة الأداء هي:

  • لا يختلف عن وضع الجسم في تمرين الضغط العادي ولكن الفرق هو أن في هذا التمرين يتم رفع القدمين على مقعد والبدء في أداء التمرين بتركيز وقوة كافية.




ولمعرفة أقوى تمارين الصدر المنزلية ((إَضغطي هنا: أقوى تمارين الصدر في المنزل)).

ملحوظة:

هناك خطأ كبير تقع فيه بعض الفتيات وهو إهمال التغذية الصحية وتجد الفتاة أنها لا تحصل على أي نتيجة من التمارين بالرغم من إلتزامها بالتمارين بالأداء السليم وتفسير ذلك هو أن وظيفة التمرين هي إحداث هدم وتكسير للألياف والأنسجة العضلية لتحفيز العضلات على الزيادة في الضخامة والحجم.

ولكن تزداد العضلات في الحجم بعد تناول وجبات صحية غنية بعنصر البروتين الحيواني, أي أنه بدون تغذية لن يحدث أي تطور ولن تحصلين على أي نتيجة لذلك يمكنك الحصول على نظام غذائي رائع بالضغط هنا ((نظام غذائي لبناء العضلات غير مكلف)).

وسائل تكبير الثدي في أقل من إسبوع

في نهاية المقال وبعد أن تكلمت عن تكبير الثدي بإستفاضة وشرحت لكِ كل شيء بوضوح وددت أن أذكر لكِ وسائل تكبير الثدي التي إحتلت مواقع التواصل الإجتماعي لهدف واحد فقط هو جني المال وخداع الفتيات.

فلا يوجد أي فائدة واحدة لهذه الوسائل ولن تحصلين منها على أي نتيجة والتغيير الوحيد الذي ستلاحظينه هو إهدار المال, وأشهر هذه الوسائل:

  1. جهاز تكبير وشد الثدي الذي يقوم بعملية شفط ولكن هذا الجهاز مجرد أكذوبة وخدعة كبيرة وله أضرار تجميلية فينتج عنه ظهور ترهلات الثدي وعلامات التمدد.
  2. زيوت وكريمات ومستحضرات تكبير الثدي في إسبوع والوصفات العشبية التي يروج لها كبار العطارين.
  3. دعوني أخبركم أن كل هذه المنتجات خدعة أيضاً وغير واقعية وليس لها أي أساس من الصحة فهذه المنتجات ليس لها أي تأثير على غدد الثدي ولن تحفز تضخيم عضلات الصدر.



تعليقات