| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

رجيم الماء



رجيم الماء – فاعلية دايت الماء السريع – أضرار رجيم الماء 


رجيم الماء من الرجيمات التي يتم السؤال عنها بإستمرار وعن طريقة إتباعه والسبب وراء ذلك هو رغبة الكثير من الأشخاص في التخلص من الدهون الزائدة بأي طرقة ممكنة ودون بذل أدنى مجهود أو الشعور بالإحباط من طرق الرجيم التقليدية التي تنتهي بالفشل وحتى تتعرفي على رجيم الماء بالتفصيل فتابعي قراءة هذا المقال الذي ستجدين فيه كل المعلومات عن رجيم الماء والإجابة عن هل الماء يحرق الدهون؟, ما هي طرق إتباع رجيم الماء السريع؟, ما هي أضرار رجيم الماء؟....

هل الماء يحرق الدهون؟ 


الماء يساعد على إستهلاك السعرات الحرارية وحرق الدهون ولكن بطريقة غير مباشرة ولا يمكن الإعتماد عليها إعتماد كُلي في التخلص من الوزن الزائد بل كل ما عليك هو شرب كمية الماء المناسبة لوزنك وهذا سيساعدك على الإستمرار في الدايت وحرق الدهون, ودور الماء في التخسيس هو:






  1. أولاً أثبتت أحد الدراسات أنه إذا تناولت نصف لتر من الماء المُثلج فسوف يحدث تحفيز لمعدل الحرق بنسبة 30% وسوف تستمر هذه الزيادة لمدة نصف ساعة, ولكن وجدنا دراسة أخرى أحدث من السابقة أكدت أن معدل الزيادة في حرق الدهون كان منخفض جداً ولا يمكن لشخص الإنتظام على هذه الطريقة لأنه يجب عليك شرب من 2 إلى 3 لتر ماء يومياً وبالطبع لن يتحمل أي شخص شرب هذه الكمية من الماء المُثلج لحرق كمية معينة من السعرات الحرارية.
  2. ثانياً يساعد الماء على التخسيس عند شرب نصف لتر منه قبل كل وجبة ودور الماء هنا هو ليس إذابة الدهون ولكن بهذه الطريقة يتم سد الشهية والشعور بالشبع مبكراً مع عدم القدرة على تناول كمية كبيرة من الوجبة, ونتيجة لتناول كمية قليلة من السعرات الحرارية يومياً والإنتظام في ذلك يحدث حرق للدهون الزائدة.






ملحوظة :
يمكنك شرب أي كمية من الماء قبل الطعام وأثناء الطعام أو بعد الإنتهاء من تناول الطعام مباشرة ولن يتسبب ذلك في ظهور الكرش أو تكون الأنسجة الدهنية فهذه مجرد معلومة خاطئة فالماء لا يتحول لدهون, بل بالعكس شرب الماء قبل وأثناء وبعد الوجبات يزيد من إلتزامك بالدايت ويساعدك على تناول أقل كمية من الطعام ووبالتالي يحفز حرق الدهون.
وقبل أن نتكلم عن رجيم الماء السريع وأضراره يجب عليك معرفة فوائد الماء والكمية المناسبة لك وفقاً لوزن جسمك...


ما هي فوائد شرب الماء؟


  1. أولاً أكبر مكون لجسمك هو الماء ويمثل 65% وله دور كبير في كل عملية حيوية تحدث في الجسم وإذا إنخفضت نبسة الماء 2% فقط أي أصبحت 63% يحدث عدم إتزان وصعوبة في التفكير أو التركيز وإنخفاض شديد في مستوى الذاكرة والشعور بإجهاد وضعف عام.
  2. ثانياً المياه هي الوسط الذي يتم من خلاله توصيل العناصر الغذائية لجميع أجزاء الجسم وأيضاً يتم التخلص من السموم والمكونات الضارة عن طريق الماء.
  3. ثالثاً شرب الماء بكمية كافية يخلصك من الماء المخزن بالخلايا.
  4. رابعاً كلما زاد معدل إرتواء الجسم تزيد نسبة الأوكسجين في الدم وبالتالي يحدث تحفيز لعمية تكسير الدهون والتخلص منها فالأوكسجين هو أساس حرق الدهون.


وكمية الماء التي يجب تناولها في اليوم وفقاً لوزن الجسم هي: 


وزن الجسم بالكيلو جرام كمية الماء باللتر





  1. 55 2.29
  2. 60 2.5
  3. 65 2.71
  4. 70 2.92
  5. 75 3.13
  6. 80 3.33
  7. 85 3.54
  8. 90 3.75
  9. 95 3.96
  10. 100 4.17
  11. 105 4.38
  12. 110 4.58



يجب تناول كميات زائدة عن الكميات السابق ذكرها في حالة إرتفاع الحرارة أو القيام بمجهود بدني.

ما هي أشكال رجيم الماء السريع؟

هناك أربعة أشكال لرجيم الماء السريع وسوف أتكلم عن كل طريقة بالتفصيل كما يلي:

الطريقة الأولى لإتباع رجيم الماء


وهذه الطريقة لا تختلف في شيء عن الرجيمات القاسية التي يتم تصميمها بعشوائية ودون وضع السن أو الطول أو الأجناس أو وزن الجسم في الحسبان وتكون بالصورة التالية:


  1. وجبة الإفطار: كوب كبير من الماء الساخن بالليمون بعد الإستيقاظ مباشرة ثم تناول بيضة واحدة ورغيف من الخبز السن.
  2. وجبة الغداء: شرب 2 كوب من الماء الدافيء قبل الغداء بخمس دقائق ثم تناول وجبة تتكون من 6 ملاعق أرز وطبق صغير من الخضار السوتيه أو السلطة ونصف صدر دجاج مسلوق أو مشوي.
  3. وجبة العشاء: شرب الماء الدافيء وتناول قطعة صغيرة من الجبن القريش وثمرة تفاح أو برتقالة.




الطريقة الثانية لإتباع رجيم الماء


وهذه الطريقة يتم إتباعها لمدة خمس أيام فقط وتكون كالتالي:


  1. اليوم الأول: وفيه يتم شرب ثمانية أكواب من المياه الباردة وتقسيم هذه الكمية على مدار اليوم مع تناول تفاحتين فقط.
  2. اليوم الثاني: ثلاث لترات من الماء البارد وتناول الخيار والخس.
  3. اليوم الثالث: ثلاث لترات من الماء بالإضافة إلى تناول وجبة واحدة خضار سوتيه وتناول التفاح والرمان.
  4. اليوم الرابع: ثلاث لترات من الماء ويمكنك شرب نصف لتر لبن خالي الدسم.
  5. اليوم الخامس: ثلاث لترات ماء وطماطم بعدد خمسة ثمرات فقط.
  6. اليوم السادس: تناول وجبة فري كبيرة.




الطريقة الثالثة لإتباع رجيم الماء

لا تختلف هذه الطريقة عن الأولى فيتم تناول كميات صغيرة جداً من الطعام وشرب نفس كميات الماء ولكن الفرق الوحيد هو أنه يتم غلي الماء مع عصير الليمون وشرب هذا الماء قبل الوجبات.


صيام الماء 
وهي الطريقة الأكثر إنتشاراً وتعرف بصيام الماء وتكون بالصيام التام والإمتناع عن أي نوع طعام لمدة أربعة أيام بشكل متواصل ويتم شرب الماء فقط خلال هذه الأيام وفي اليوم الخامس يتم تناول وجبة كبيرة غنية بالبروتين والكربوهيدرات, ثم يتم العودة للرجيم مرة أخرى.




تنتشر معلومة خاطئة أن صيام الماء يعمل على الديتوكس والمقصود بها تنظيف الجسم من الداخل ولكنها معلومة خاطئة ولا يوجد أي دليل علمي يثبتها فجسم الإنسان يخلص نفسه من النفايات والسموم بشكل مستمر دون الحاجة للإمتناع عن الطعام وحرمان الجسم بهذه الطريقة القاسية.




وما يجب معرفته أن الإفراط في تناول الماء بهذه الطريقة ينتج عنه نقص الأملاح والمعادن الأساسية من الدم والعظام وباقي أعضاء الجسم مما يؤدي للإصابة بتسمم الماء وهذا يؤثر على المخ بشكل كبير.
كما أن هذه الطريقة ينتج عنها هشاشة العظام وتساقط الشعر وفقدان عضلات الجسم.




أضرار رجيم الماء



بالرغم من فوائد الماء العظيمة وضرورة شرب الماء يومياً وفاعلية رجيم الماء في خسارة الوزن بشكل سريع إلا أن رجيم الماء هو كارثة حقيقية هو خطة منك لتدمير جسمك وإهدار الصحة بشكل تدريجي, وتتلخص أضرار رجيم الماء في:




  1. تآكل الكتلة العضلية وبالتالي خمول معدل الحرق وثبات الجسم على وزن معين بعد فترة قصيرة من إتباع رجيم الماء ونتيجة لإهدار العضلات يحدث ترهل شديد في الجسم وظهور السليوليت ((إَضغطي هنا: 3خطوات للتخلص من الترهلات)).
  2. تدهور الحالة النفسية والشعور الدائم بالضغط النفسي والتوتر وقد تصل بعض الحالات إلى الإكتئاب الشديد والرغبة في الإنعزال وعدم القيام بأي مجهود بدني أو عقلي.
  3. رجيم الماء يرافقه الإرهاق والوهن وإنخفاض التركيز وعدم الرغبة في التفكير والأرق الشديد, وضعف الرؤية.
  4. رجيم الماء ضار جداً بالصحة فهو لا يوفر للجسم كمية مناسبة من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الهامة فلا يوجد به فيتامينات أو مصدر للأملاح والمعادن أو حتى كميات كافية من البروتينات والنشويات والدهون وهذا ينتج عنه كوارث صحية قد تنتهى بالوفاة.
  5. لا يوجد دراسة علمية واحدة أو بحث أثبت أن الليمون مع الماء الدافيء يحرق الدهون ويجعلها تذوب هذه شائعة وخرافة, فوائد الليمون هي إمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح فقط, وشرب كميات كبيرة من محلول الليمون والماء الدافيء شيء مزعج.




خلاصة الأمر:
نحن نعلم جيداً أنك تريدين التخلص من الوزن الزائد الذي يزعجك بأسرع طريقة وليس لديك أي إهتمام آخر ولا يعينك أن الكتلة العضلية ستتآكل والجسم سيفقد عناصره وحيويته عند إتباع وتطبيق رجيم الماء ولكن هذا التفكير غير سليم وخاطيء ولا تجعلي رغبتك في الوصول لوزن أقل وجسم رشيق تأخذك لطرق مدمرة للصحة.



دعينا نخبرك أنك إكتسبتي هذا الوزن الزائد نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار سنوات إذاً حتى تفقدي هذا الوزن يجب إتباع طريق صحي متوازن يساعدك على خسارة هذا الوزن بشكل تدريجي مع الحفاظ على العضلات وزيادة حجمها لزيادة جاذبية وتناسق الجسم وإذا أردت الوصول لهذا الهدف وتحقيقه إقرئي هذه المقالات التي ستساعدك حرق الدهون وتشكيل القوام وعمل شيب بالتمارين:


((إضغطي هنا: الحصول على جسم كيرفي جذاب بالتمارين)).
((إضغطي هنا: رجيم الصيام المتقطع)).
((إضغطي هنا: تخسيس الجوانب)).
((إضغطي هنا: 10 خطوات لتخسيس الكرش)).







ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018