| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

نحيف وعندي كرش – إزالة الكرش للشخص النحيف Skinny Fat

Skinny Fat نحيف وعندي كرش – إزالة الكرش للشخص النحيف


وجود الكرش بالرغم من نحافة الجسم هي أحد المشكلات التي تواجه الكثير من الرجال والنساء وكثيراً ما تتوارد علينا هذه الأسئلة من الفتيات والشباب أيضاً ومنها "أنا شخص نحيف وعندي كرش ما الحل ؟, أعاني من الكرش رغم نحافتي وتناولي لسعرات حرارية قليلة, كيفية علاج الكرش للنحيفات", هؤلاء الأشخاص يتم تقسيمهم إلي نوعين النوع الأول وهو وجود الكرش بسبب نسبة الدهون والنوع الثاني وهو Skinny Fat و حتي تتمكني من تصنيف نوع الكرش الذي تعاني منه رغم نحافتك تابعي قراءة المقال وسوف نذكر الحل النهائي للتخلص من كرش النحيفات...


وجود الكرش رغم النحافة Skinny Fat

قد نجد هناك شخص نحيل الجسم ولكن لديه كرش أو بطن صغيرة وفي كثير من الأحيان ما يكون هذا الكرش غير واضح وغير بارز ولكنه يكسب الجسم مظهر غير رياضي ويجعل الشخص غير راضٍ عن مظهره وهنا يبدأ في البحث عن أسرع الوسائل والحلول للتخلص من هذا الكرش.

وحتي نقضي علي أي مشكلة بشكل جذري يجب أولاً ان نبحث عن سبب تواجد هذه المشكلة ونفس الشيء مع الكرش للشخص النحيف فهناك عدة أسباب ينتج عنها هذا الكرش, وأبرز هذه الأسباب:

أولاً نتيجة لأرتفاع نسبة دهون الجسم:

  1. معظم من يعانون من مشكلة وجود الكرش رغم النحافة يكون السبب هو أن لدي هؤلاء الأشخاص نسبة دهون مرتفعة عن النسبة المثالية ويظنون أن جسمهم مثالي وهذا الكرش هو المشكلة فقط.
  2. أي أن نسبة الدهون عند الرجال يجب أن لا تزيد عن ال15 % بينما عند السيدات يجب أن لا تزيد نسبة دهون الجسم عن 20% فإذا زادت هذه النسبة سوف يلجأ الجسم إلي تخزين الدهون الزائدة سواء في صورة كرش أو في الأفخاذ أو أسفل الوجه أو غيرها من مناطق الجسم, إذا يجب أن تذهبي لقياس نسبة دهون جسمك أولاً.


ثانياً كرش الـ Skinny Fat:

قد نجد شخصاً نسبة دهون جسمه قليلة بالفعل ولا توجد لديه أي دهون زائدة ومظهر جسمه نحيف ومع ذلك يعاني من وجود كرش صغير وهذه الحالة تعرف Skinny Fat (السمين النحيل) ويكون سبب تواجد الكرش  عند هذه الحالات هو أحد الأسباب التالية: 

  1. ضعف عضلات الجسم كاملة بما فيها عضلات البطن مما يتسبب في وجود البطن بهذا الشكل الغير رياضي أو الغير مشدود.
  2. عدم كفاية الجسم بإحتياجاته اليومية من السعرات الحرارية أي تناول وجبات صغيرة جداً وكميات قليلة من السعرات الحرارية علي مدار اليوم وبالتالي عدم تناول كمية البروتين التي يتطلبها جسمه ونتيجة لذلك يحدث هدم للكتلة العضلية بما فيها عضلات البطن فتظهر البطن ضعيفة ويوحي بأن هناك كرش.
  3. وبعد أن تكلمت عن أسباب الكرش عند الشخص النحيف سوف أذكر علاج الكرش للنحيفات سواء كان السبب هو دهون زائدة أو ضعف العضلات.


تخسيس الكرش للشخص النحيف

يجب عليكِ أولاً أن تحدد نوع هذا الكرش ويكون ذلك بقياس نسبة الدهون في جسمك عن طريق جهاز يعرف بالـ Inbody يوجد في الصيدليات الكبيرة والصالات الرياضية, ويجب أولاً معرفة نسبة الدهون قبل البدء في طرق  التخلص من هذا الكرش, وسوف أتكلم في السطور التالية عن علاج الكرش عند الشخص النحيف في كلا الحالتين بالتفصيل.

أولا في حالة أن نسبة دهون الجسم مرتفعة

إذا كانت نسبة دهون الجسم عالية وقد تم تخزين الدهون في الكرش دون عن باقي الجسم فيجب علي إتباع الآتي للتخلص من هذه الدهون:

  1. خفض نسبة السعرات الحرارية عن إحتياج جسمك الأساسي بإنقاص كمية تتراوح بين ال 400 إلي 600 سعرة حرارية في اليوم والإنتظام علي ذلك حتي يستهلك الجسم دهون الكرش تماماً.(( إضغطي هنا لحساب سعراتك الحرارية اليومية))
  2. التخلص من دهون البطن دون تقوية عضلات البطن سوف ينتج عنه ترهل البطن ويجعلها تظهر بشكل غير متناسق, لذلك يجب القيام بتمارين المقاومة وإستهداف عضلات البطن لتقويتها وشد هذا الجزء من الجسم.

((إضغطي هنا للإطلاع علي برنامج تمارين يستهدف جميع عضلات الجسم في المنزل))



ثانياً التخلص من الكرش للشخص النحيف  Skinny Fat

وهذه الحالة كما تكلمت عنها يكون سبب تواجد الكرش هو ضعف الكتلة العضلية وليس الدهون لذلك ستكون طرق التخلص من هذه البطن المزعجة هي:

  1. حساب سعراتك الحرارية اليومية من ((هنا )) وتناولها بشكل كامل دون أي تعديل أو زيادة أو نقصان منها فعلي سبيل المثال لو كانت سعراتك هي 1700 سعر حراري يجب تناول هذه الكمية بالضبط في اليوم ومن غذاء صحي.
  2. تقوية عضلات البطن عن طريق القيام بتمارين المقاومة مما ينتج عنه تقوية عضلة البطن وبالتالي شد الجلد وإعطاء البطن والخصر مظهر متناسق ورياضي جميل.
  3. عدم الإفراط في ممارسة تمارين الكارديو مثل الجري والمشي السريع وقفز الحبل ويجب أن يكون تركيزك الأكبر علي تمارين حمل الأثقال وتحفيز بناء وتقوية العضلات.
  4. يجب كفاية إحتياج جسمك من البروتين أي يجب حساب كمية البروتين التي يجب أن تتناوليها في اليوم وفقاً لوزن جسمك, فنجد أن كل كيلو جرام من وزنك يجتاج إلي من 1.6 إلي 2 جرام بروتين في اليوم فلو كان وزن جسمك هو 70 كيلو جرام إذا يجب عليك تناول 140 جرام من البروتين يومياً ومن مصادره الصحية المفيدة مثل البيض والدجاج واللبن (( إضغطي هنا لمعرفة أفضل مصادر البروتين )).


خلاصة الأمر:

  1. أولاً يجب قياس نسبة الدهون قبل البدء في التخلص من الكرش.
  2. ثانياً حساب سعراتك الحرارية وإذا كانت نسبة دهون جسمك عالية إذا يجب عليكِ خلق عجز في سعراتك الحرارية, ولكن في حالة نسبة الدهون المنخفضة عليكِ تناولي كمية السعرات الحرارية الخاصة بك كاملة دون التعديل عليها.
  3. ثالثاً في كل الحالات يجب زيادة الكتلة العضلية والعمل علي تحفيز بناء وتقوية عضلات الجسم وخاصة عضلة البطن  Transverse abdominis بواسطة تمرين الـ Stomach vacuum .
  4. رابعاً يجبعليك أن تدركي عزيزتي أن تمارين الكارديو والإيروبكس لا تبني العضلات لذلك يجب أن يكون تركيز الأساسي في التمرين علي تمارين المقاومة ورفع الأثقال وخاصة التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من عضلة أثناء التمرين الواح

 واهمها التمارين التالية والتي يجب أن تكون جزء أساسي من البرنامج التدريبي الخاص بك وهي:

  1. تمرين squats ((إضغطي هنا للإطلاع علي مقال شامل لجميع أنواع تمرين السكوات وفوائده))
  2. تمرين bench press
  3. تمرين dead lift

ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018