المكمل الغذائي الأهم لتحويل شيب الجسم

 المكمل السحري لتحويل شيب الجسم


مكمل غذائي طبيعي غير مُكلف يساهم في تغيير شيب الجسم إلى قوام مثالي بشكل كبير وملحوظ ويعتبر من المكملات الغذائية الضرورية التي يجب تناولها خلال فترة التضخيم والتنشيف فهو مكمل ذو تأثير إيجابي على معدل البناء العضلي والقوة البدنية والقدرات الذهنية ويحسن من سرعة النتائج, هذا المكمل ليس له أي أعراض جانبية أو مخاطر أو أضرار على الصحة فهو آمن تماماً, ولمعرفة هذا المكمل وكيفية تناوله والجرعة اليومية منه وفوائده بالتفصيل تابع قراءة هذا المقال...

فوائد هذا المكمل ودوره في تحويل شيب الجسم

قبل أن أذكر لكِ أسم هذا المكمل أريد أن أتكلم بالتفصيل عن فوائده وكيف يعمل داخل الجسم بالتالي ستعرفين دوره في تغيير القوام إلى الأجمل فهذا المكمل يستحق سعره نظراً لأهميته وفوائدة الرائعة وإليك فوائد هذا المكمل السحري:

  1. أولاً عند تناول هذا المكمل يومياً لمدة إثنى عشر إسبوعاً مع القيام بتمارين الحديد يحدث إرتفاع للبناء العضلي بنسبة يحسن 6.3%, وعندما يكتسب جسمك كتلة عضلية كبيرة فسوف تجدين قوامك أصبح مشدود وجيد التقسيم وأكثر إنوثة, فالعضلات تؤدي إلى شد الجلد والجسم وتقسيمه وتحديد الإنحناءات بطريقة جذابة وتحسين المظهر وإخفاء السيلوليت والترهلات.
  2. ثانياً يقوم الجسم بتخزين 5% من هذا المكمل في المخ وذلك لدوره الأساسي في تحسين الحالة النفسية وزيادة كفاءة عمل المخ وتحسين القدرة الذهنية وزيادة الإدراك ورفع معدل الذكاء وحماية المخ من بعض الأمراض ويقلل الإكتئاب.
  3. ثالثاً يحفز الخلايا والأنسجة العضلية على ترميم وتجديد نفسها وتغذية الألياف العضلية التالفة وتقويتها, وبالتالي إستفشاء عضلي أحسن وزيادة عضلية سريعة وقوية.
  4. رابعاً له دور ملحوظ في زيادة الطاقة والنشاط وزيادة قدرة التحمل وتعزيز القوة أثناء أداء التمرين وبالتالي تجدين نفسك قادرة على رفع أوزان أعلى ويحدث تطور لمستواك التدريبي وبناء مساحة عضلية أكبر أي تحقيق أفضل الأهداف والحصول على القوام الرياضي.
  5. خامساً يحفز الجسم على زيادة إنتاجه من الهرمونات الأساسية والمؤثرة في عملية البناء العضلي خاصةً الـ IGF-1  وهو هرمون بنائي دوره هو رفع معدل إنتاج عدد الخلايا العضلية وزيادة حجم النسيج العضلي كما أنه يساعد على تقوية الأعصاب ويحافظ على الكتلة العضلية للجسم من الهدم والتدهور ويحسن عملية إمتصاص وإنتاج البروتين.
  6. سادساً هذا المكمل يقلل من فرص الإصابات والتمزق والشد العضلي أثناء تمارين رفع الأثقال.
  7. سابعاً يحسن من مظهر العضلات ويجعلها تبدو بشكل مثالي ومقسم ويوفر الترطيب اللازم للعضلات ويعزز القوة العضلية وذلك لأنه يقوم بتخزين كمية كافية من المياه داخل النسيج العضلي.
  8. ثامناً يقوم كبار السن من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام بتناول هذا المكمل حتى يحسن عملية البناء والتمثيل الغذائي لديهم وبذلك يقوموا بالتمرين بالقوة والتركيز المطلوب ويحققوا النتائج الرائعة.
  9. تاسعاً يحافظ على معدل الطبيعي لسكر الجلوكوز في الدم.

وبعد أن تعرفنا على فوائد هذا المكمل وضرورة تناوله سواء كان هدفك هو فقدان وزن أو زيادة وزن يمكننا الآن أن نذكر لكم اسم هذا المكمل والجرعة الواجب تناولها يومياً...

ما هو المكمل السحري لتغيير شيب الجسم؟

  1. هو مكمل الكرياتين, الكرياتين حمض يصنعه الجسم بداخله ولكن الجسم لا يستطيع إنتاج كل إحتياجه من الكرياتين فالجسم يصنع نصف إحتياجه فقط والكمية الباقية يجب علينا أن نقدمها للجسم من الغذاء.
  2. الكمية التي يجب علينا أن نوفرها للجسم في اليوم هي من 3 إلى 5 جرامات كرياتين.
  3. العضو المسؤول عن تخليق الكرياتين هو الكبد الذي يقوم بتصنيعه من هذه الأحماض الأمينية الثلاث (الجليسين, الأرجنين, الميثيونين) ويتم تغذية خلايا الجسم به عن طريق الدورة الدموية.
  4. أكثر جزء في الجسم يستفيد من حمض الكرياتين هو العضلات التي يتم تخزين بها 95% من حمض الكرياتين في شكل مركب يعرف بالفوسفوكرياتين, ويأتي المخ في المرتبة الثانية بعد العضلات فهو في حاجة دائمة للكرياتين كما ذكرنا لكم في السطور السابقة فوائد الكرياتين للمخ.
  5. والكرياتين يتواجد بشكال أساسي في اللحم الأحمر والمأكولات البحرية وهنا تكمن المشكلة فحتى نوفر للجسم خمسة جرامات كرياتين يجب علينا تناول كيلو جرام من اللحم الأحمر يومياً! 
  6. وهنا يأتي دور مكمل الكرياتين الذي لا يختلف في شيء عن الكرياتين من الغذاء أو اللحوم فهو يوفر هذا الإحتياج اليومي الضروري في صورة جرعة واحدة.
  7. مكمل الكرياتين آمن على المدى الطويل والقصير ومصرح بتناوله.

طريقه تناول مكمل الكرياتين

  1. الطريقة المثالية لتناول مكمل الكرياتين هي تناول خمسة جرامات من الكرياتين يومياً وبالرغم من أن هذه الطريقة تجعل العضلات تخزن الفوسفوكرياتين بمعدل بطيء إلا أنها أفضل طريقة لتناول الكرياتين وبالإستمرار في تناول مكمل الكرياتين سوف يحدث إمتلاء للعضلات بالفوسفوكرياتين.
  2. مكمل الكرياتين يأتي في صورة مسحوق وطريقة تناوله هي خلط خمسة جرامات منه في عصيرك المفضل أو تناوله بجانب الطعام فهو ليس دواء ولا يختلف عن الكرياتين الذي يصنعه الجسم أو الكرياتين الغذائي.
  3. ولأن مكمل الكرياتين يزيد من تخزين المياه بالعضلات فيجب عليك تعويض ذلك بشرب كميات إضافية من الماء على مدار اليوم حتى لا تصابين بالجفاف, ويفضل تناول ثلاث لترات من الماء يومياً مع مكمل الكرياتين.

هل هناك موعد محدد لتناول مكمل الكرياتين؟
هدفنا الأساسي من مكمل الكرياتين هو تزويد العضلات بكمية كافية من الفوسفوكرياتين ويمكننا تحقيق هدفنا في أي وقت من اليوم أي أنه لا مانع من تناول مكمل الكرياتين صباحاً أو مساءاً أو في منتصف اليوم, يمكنك تناوله في الوقت الذي يناسبك.


أفضل أنواع مكمل الكرياتين
لا يوجد نوع يتفوق على الكرياتين مونوهيدرات فهذا النوع سعره منخفض نسبياً وذو فاعلية وكفاءة عالية كما أنه مصرح به ولا يوجد له أي ضرر على الصحة.

هل مكمل الكرياتين وحده كاف لتغيير شيب الجسم؟

مكمل الكرياتين عامل ضروري وله دور كبير في تحول مظهر الجسم وزيادة القوة والكتلة العضلية بجانب القيام بتمارين المقاومة, ونقصد من ذلك أن تمارين المقاومة (رفع الأثقال) تحفز العضلات على الزيادة في الحجم والقوة وتناول مكمل الكرياتين مع هذه التمارين يزيد من سرعة وكفاءة النتائج. ((إضغطي هنا: الحصول على قوام كيرفي بالتمارين)).

الخلاصة::

مكمل الكرياتين أكثر مكمل غذائي يجب علينا أن نعطيه الأولوية والأهمية الكافية نظراً لفوائده الرائعة, مكمل الكرياتين ضروري لجميع الأهداف وكل الأشخاص فهو يساعد على تكوين العضلات بشكل سريع نسبياً وبكمية أكبر وهذا يساعد على زيادة الأيض وبالتالي يساعدك في رحلتك لبناء العضلات وحرق الدهون.

كما أنه يحسن من الطاقة وقدرة التحمل والحفاظ على الكتلة العضلية وزيادة كميتها مما يساعدك في طريقك للتخلص من النحافة وزيادة الوزن.

يمكنكم تناوله مع أي مكمل آخر سواء كان واي بروتين أو ليبو6 أو Bcaa ولن يحدث أي شيء فهو مكمل طبيعي وآمن, وبالرغم من فوائدة لكنه لا يناسب من هم دون سن ال18 وعلى السيدات الحوامل والمرضعات إستشارة الطبيب ومناقشته أولاً قبل تناول مكمل الكرياتين.



تعليقات