| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

علاج النحافة حل نهائي للتخلص من النحافة - الحصول علي جسم مثالي ( اشربو السعرات الحرارية )

 علاج النحافة – 10  طرق لعلاج النحافة والحصول علي جسم مثالي


إذا كانت النحافة تمثل لكِ مشكلة مزعجة وتظنين أنها مزمنة وتريدين إكتساب كيلوات إضافية ليبدو جسمك أكثر إنوثة وإمتلاءً وتناسقاً فسوف تتعرفين علي 10 طرق في غاية البساطة لعلاج مشكلة النحافة والتخلص من الوجه النحيل ومظهر الجسم الضعيف, وهذه الطرق مناسبة جداً للأشخاص الذين لا يحبون تناول كميات كبيرة من الطعام وليس لديهم شهية ونهم نحو الطعام بشكل عام فسوف أساعدكم ببعض الطرق والحيل التي لا تطلب مجهود كبير أو تكاليف خارقة علي علاج النحافة نهائياً والحصول علي جسم رياضي مثالي وجذاب.

أسباب النحافة 

في بداية الأمر يجب عليك عزيزتي معرفة السبب الرئيسي وراء عدم إكتساب جسمك للوزن فهناك سببين أساسيين وراء النحافة المزعجة وسوف أتكلم عن هذه الأسباب أولاً قبل أن أذكر لك طرق علاج النحافة لأن ضمان النجاح في التخلص من أي مشكلة هو معرفة السبب والتخلص منه أولاً, وأسباب نحافة الجسم الشديدة هي:

أولاً المسبب المرضي:
هناك الكثير من المسببات المرضية التي تعيق إستفادة الجسم من الطعام وتخزينه فيصبح الجسم غير قادر علي بناء العضلات أو تخزين دهون كما أنها تُعرض الشخص إلي فقدان الشغف والشهية نحو تناول وجباته الأساسية ومن هذه المسببات المرضية:

  • فرط نشاط الغدة الدرقية فتقوم الغدة  بإفراز هرموناتها بكميات كبيرة أكثر من اللازم ويصبح معدل الحرق عالي ويجد الفرد جسمه يفقد الوزن بطريقة غير مفهومة والكشف عن هذه الحالة المرضية يكون بعمل إختبار للدم يتم من خلاله معرفة نسبة هرمونات الغدة الدرقية في الجسم ثم إستشارة طبيب مختص.
  • مرض السكر من النوع الأول والذي يؤثر علي بنية الجسم والتمثيل الغذائي بشكل ملحوظ.
  • مشاكل الجهاز الهضمي والتي ينتج عنها زيادة التحسس من بعض أنواع الطعام فعلي سبيل المثال هناك حالات تعاني من فرط الحساسية من سكر اللاكتوز أو حساسية الجلوتين وهذه الحالة تؤدي لعسر الهضم والقلق وعدم إمتصاص العناصر الغذائية وفقدان الشهية.


ثانياً عدم إمداد الجسم بإحتياجاته من الطاقة:

وهنا يكون السبب وراء النحافة هو إستهلاك الجسم لكميات من السعرات الحرارية أكبر بكثير من الكميات الواردة إليه في اليوم فجسمك يتطلب منك تناول معدل معين من السعرات الحرارية يومياً وأي نقص فيها يؤدي إلي خسارة الوزن لأن الجسم سيقوم بتعويض هذا العجز من حرق الدهون والعضلات وإستهلاكهم للحصول علي طاقة.

علاج النحافة والحصول علي قوام مثالي

علاج النحافة ليس بالأمر المستحيل ولا يحتاج لمجهودات خارقة ودعيني أخبرك أن السبب وراء فشلك في التخلص من النحافة في المرات السابقة هو أنك إعتمدتي علي طرق تقليدية غير مدروسة وغير مناسبة لك مثل وصفات علاج النحافة وطريقة علاج النحافة في إسبوع وهذه الطرق هي مجرد خدعة وتضييع للوقت وتصيب بالإحباط.

 ولكن بإتباعك للطرق التي سأذكرها لك الآن سوف تجدين تغير واضح ونتائج إيجابية ورائعة في شكل جسمك وبالإستمرار عليها سوف يتحول جسمك بالكامل إلي جسم رياضي مقسم الإنحاءات متناسق, وقبل أن أذكر لك الطرق أكرر أن الأمر لا يتطلب أكثر من الإلتزام والصبر والإستمرار.

خطوات علاج النحافة وزيادة وزن الجسم

أولاً علاج النحافة المرضية
الهدف من وضع هذه الخطوة في البداية هو أنها خطوة ضرورية بالفعل, وما ستقومين به فيها هو علاج أي مسبب مرضي أدي بك إلي هذه النحافة فإذا كنت تعانين من مشاكل الغدة الدرقية أو مرض السكري أو مشاكل الجهاز الهضمي فيجب أولاً إستشارة الطبيب المختص والبدء في علاج هذه المشكلات وسوف تجدين أن فترة العلاج قصيرة وغير مجهدة.

 وأنصحك بذلك لأن وجود هذه المشكلات الصحية سيعيق عملية الإستجابة لزيادة الوزن وستجدين نفسك تهدرين الوقت والجهد دون أي نتائج فعلية لذلك إذا كنت تعانين من أي مشكلة يجب البدء في العلاج أولاً وإذا كنت بصحة جيدة فتابعي القراءة وتطبيق الطرق التالية.

ثانياً زيادة السعرات الحرارية
تذكري عزيزتي أنك مُقصرة مع جسمك بدرجة كبيرة فكيف تبحثين عن الجسم الممتليء ذو الجاذبية والتناسق وأنتي لا توفري لجسمك إحتياجته من الطعام, النحافة هي رد فعل طبيعي من الجسم فهو بحاجة لكمية مناسبة من السعرات الحرارية حتي يؤدي الوظائف الحيوية ويزيد من العضلات والدهون, لذلك إبدأي في تطبيق الآتي لعلاج النحافة:

ثالثاً خفض كمية الألياف
الألياف هي أحد أنواع الكاربوهيدرات وتوجد بوفرة في الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وتتسم هذه الألياف بأنها تزيد من شعور الشبع وتكبح الشهية ولا تمد الجسم بأي سعرات, لذلك ننصحك بتقليل كمية الألياف وليس منعها نهائياً, أي أنه يمكنك تناولها بين الوجبات أو تناول سلطة الخضروات بكمية قليلة وفي نهاية الوجبة وترك المساحة الأكبر للبروتين والنشويات والزيوت المفيدة.


رابعاً تناول أطعمة مرتفعة السعرات الحرارية والدهون صحية
هذا النوع من الأطعمة سوف يساعدك علي الوصول للجسم المثالي وعلاج النحافة بسرعة فهي أطعمة توفر لك نسب مرتفعة جدا من السعرات الحرارية ومن خلال كميات صغيرة, كما أنها تحتوي علي نسب رائعة من الدهون الصحية الغير مشبعة ويجب عليك التركيز علي هذه الدهون في رحلتك لعلاج النحافة حيث أن كل 1 جرام منها يوفر للجسم 9 سعر حراري ومن الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية والغنية بالدهون الغير مشبعة:

  • الفول السوداني
  • الأفوجادو 
  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • زبدة اللوز وزبدة الفول السوداني 
  • الفواكه المجففة (غنية جدا بالسعرات الحرارية)  

خامساً زيادة المساحة العضلية – تمارين زيادة الوزن

بالطبع لن تشعرين بالفخر إذا زاد جسمك في الوزن بإكتساب دهون كثيرة وكان توزيعها عشوائي ووجدت جسمك ذو مظهر غير جمالي أو أصبح عندك نسبة دهون حول البطن وقوام مترهل ولتجنب هذه النتائج الغير مرغوبة وللحصول علي جسم مثالي متناسق يجب القيام بتمارين المقاومة بواسطة الأوزان حتي تكون الزيادة في الوزن زيادة عضلية وليس دهون.

 كما أن تمارين الحديد تزيد من سرعة النتائج وتحسن الحالة النفسية وتزيد من إقبالك علي تناول الطعام وسوف أذكر لك أحسن مجموعة تمارين للجسم بالكامل وبأداء هذه التمارين 4 أيام في الإسبوع سوف يحدث بناء وتقوية لجميع عضلات الجسم وسيبدو مقسما ومتناسقاً:

أولاً  تمارين الجزء السفلي lower body


تمرين Dead lift: أقوي التمارين التي تقوي عضلات الأفخاذ الخلفية وعضلات المؤخرة وعضلات الظهر السفلية.


تمرين sumo squat: لإستهداف وتقوية عضلات الأفخاذ كلها بالإضافة إلي أنه يركز علي عضلات المؤخرة.


تمرين Kick back: للأفخاذ الخلفية وعضلات المؤخرة.


ثانياً تمرين الجزء العلوي Upper body


تمرين Push up 


تمرين :Over head triceps تمرين أساسي لعضلة الترايسبس


تمرين shoulder press: لعضلات الأكتاف


تمرين Hummer curl: لتقوية عضلة البايسبس


ثالثا تمارين البطن ومحيط الخصر:

تمرين plank 


تمرين Flat reverse crunch


تمرين Side plank



سادساً التركيز علي البروتين

إجعلي العنصر المسيطر علي نظامك الغذائي هو البروتين فهو أهم العناصر الغذائية التي يتطلبها جسمك لعلاج النحافة وبناء وترميم الأنسجة العضلية, تناولي نسب كافية من الألبان واللحوم والمأكولات البحرية والحبوب البقولية والبيض, ويجب تناول كمية من البروتين تكفي إحتياج الجسم وهي 1.6 جرام بروتين لكل 1 كيلو من وزنك وإذا قمت بممارسة تمارين المقاومة ورفع الأثقال إذا عليك تناول 2 جرام بروتين بدلاً من 1.6 جرام.

إذا كنت غير قادرة علي تناول كل جرامات البروتين المطلوب تناولها يومياً من الطعام يمكنك الإستعانة بمكملات البروتين مثل مكمل الواي بروتين ((إضغطي هنا لمعرفة كل شيء عن الواي بروتين)).

سابعاً تناول مصادر غنية بعنصر الزنك لعلاج النحافة

عنصر الزنك من أحد المعادن التي تزيد من الشهية بدرجة ملحوظة كما أنه يحسن من إنتاج الجسم لهرمون التيستوسيترون المسؤول عن البناء العضلي وغيرها من الوظائف الحيوية, ويمكنك الحصول علي عنصر الزنك بوفرة من خلال تناول لحم الدواجن, اللحوم الحمراء, الكاجو, جنين القمح, مكملات الزنك الغذائية.

ثامناً شرب السعرات الحرارية

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض الوزن ويبحثوا بإستمرار عن أسرع علاج للنحافة بمجرد أن ننصحهم بتناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية يشعروا بالإحباط والضيق وذلك لعدم قدرتهم علي تناول الطعام ويشعروا بالملل من مضغ الطعام والوجبات الكثيرة لذلك قدمت لهم هذا الحل الرائع.

 وهو شرب السعرات الحرارية المرتفعة التي ستعالج النحافة وتحفز إكتساب الوزن بدلاً من أكلها وذلك عن طريق عمل خلطات صحية لذيذة ويتم خلطها جيداً في صورة عصير وشُربها دعيني أذكر لك مثال حتي يصبح الأمر أكثر وضوحاً, وهو خلط 500 مللي حليب كامل الدسم + موز + عسل أسود أو عسل نحل+ زبدة فول سوداني, ويتم خلطهم ليصبحوا في صورة عصير ويتم إضافة 100 جرام من المكسرات مثل الكاجو أو الفول السوداني.

 ويجب حساب السعرات الحرارية لأي كمية ونوع طعام تمت إضافته وفي النهاية ستحصلين علي مشروب رائع المذاق غني بالسعرات الحرارية وسهل التناول ولا يتطلب منك أي مجهود.

تاسعاً مكملات علاج النحافة وزيادة الوزن

هناك الكثير من المكملات الغذائية المخصصة لعلاج النحافة وتتميز هذه المكملات بأنها تحتوي علي كميات كبيرة من الكاربوهيدرات والبروتين ومرتفعة السعرات الحرارية بدرجة كبيرة ومثال علي ذلك مكمل السيرياس ماس لعلاج النحافة الذي تحتوي الجرعة الواحدة منه علي 1250 سعرة حرارية!

وهذه أمثلة علي مكملات علاج النحافة التي يتم إستعمالها للحصول علي معدل كبير من السعرات الحرارية والبروتين والكيرياتين معاً :

  • مكمل السيرياس ماس
  • مكمل البروكومبلكس جينر
  • مكمل الماس فريك

عاشراً تحسين جودة الطعام

علاج النحافة وتحويل الجسم من نحيل ذو مظهر ضعيف إلي جسم ممتليء مفعم بالصحة والجاذبية يتطلب منك التركيز علي الطعام الصحي ذو الجودة العالية الغني بالدهون الغير مشبعة والبروتينات والكاربوهيدرات المفيدة والإبتعاد عن أي مصدر غذائي غير صحي مثل الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والمنتجات الغنية بمكسبات الطعم والمواد الحافظة.

 فأقصر طريق لوصولك لهدفك هو نمط الحياة السليم الصحي فكثير من الفتيات يذهبن لشراء وصفات وخلطات وأعشاب علاج النحافة وكل هذه المنتجات مجهولة المكونات ولها آثار جانبية كما أنها لا تؤدي بهم إلي أي نتائج.

وهناك من تقوم بتناول كميات كبيرة من منتجات الصويا مثل فول وحليب الصويا والإفراط في تناول هذه المنتجات يؤدي لحدوث الخلل الهرموني وزيادة هرمون الإستروجين عن المعدل الطبيعي وغيرها من الأضرار البالغة, أنت لا تحتاجين لطرق سحرية لعلاج النحافة أنتي بحاجة لتطبيق الطرق الصحية الرائعة السابق ذكرها والإستمرار عليها والإلتزام والصبر.


ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018