الخفسة : الحل الطبي النهائي للتخلص من خفسة الارداف Hip dips " العضلة النائمه"

 الحل الطبي النهائي للتخلص من الخفسة Hip dips


الخفسة اوهذا الشكل الغير ممتليء أو غير منتظم للجسم لا يرضي جميع الفتيات وما يزيد الأمر سوءاً هو عدم معرفة السبب الرئيسي وراء ظهور تلك المشكلة والبدء في الحل بناءاً علي أراء وحلول غير علمية أو طبية سليمة سواء كانت من أشخاص غير مختصون أو غيرها من الحلول المنتشرة, ولأننا نقدر حجم هذه المشكلة بالنسبة لكِ فسوف نتكلم بكل وضوح عن الخفسة وأسبابها والحل النهائي المضمون 100% للتخلص من الخفسة ومنعاً لتضييع الوقت تابعي القراءة معنا.


ما هي حقيقة الخفسة؟

تعرف بالخفسة أو الورك الغائر أو غمازة الفخذ أو العضلة النائمة  ولكن دعيني أخبرك بحقيقة الأمر الصادمة أن كل هذه الأسماء والمصطلحات خاطئة تماماً ولا يوجد في هذا المكان من الجسم عضلة نائمة, أي أنه هذه المنطقة من الجسم في الأساس لا تحتوي علي  عضلة محددة فيمكننا تكبيرها أو تقويتها لعلاج المشكلة.

إنما هي منطقة إلتقاء نهايات وبدايات عضلات مختلفة وأكثر من عضلة مسؤلة عن المظهر الكيرفي المستدير لهذا الجزء والذي ترغب فيه كل الفتيات ومن هذه العضلات عضلة المؤخرة وعضلات الرجل, ووجود ضعف أو عدم تناسب في حجم تلك العضلات ينتج عنه ظهور الخفسة أو الثنية الغائرة في الفخذ. 



ولكن قبل أن نذكر الحل النهائي للتخلص من هذه المشكلة يجب أولا أن نخبرك أسباب الخفسة في الورك لأنه بمعرفة الأسباب سنتمكن من الحل بكل يسر.

ما هي أسباب الخفسة في الورك؟

هناك عدة أسباب أساسية ومباشرة للخفسة منها ما هو متعلق بالدايت ونسبة الدهون وأسباب متعلقة بجدول التمارين الخاص بك والأخطاء التي بوقوعك فيها سوف تؤدي لحدوث الخفسة, وأسباب الخفسة في الورك هي:

أولا عوامل متعلقة بالدايت:

  1. السمنة والوزن الزائد مما يؤدي لزيادة تراكم دهون الجسم الزائدة في منطقة الأجناب وبروزها بشكل ملحوظ مما يؤدي لظهور الثنية واضحة في منطقة الفخذ وهي ما تعرف بالخفسة.
  2. وتحدث الخفسة أيضاً نتيجة لإنخفاض نسبة دهون الجسم لدرجة كبيرة مع بروز عضلات الOblique  التي بتقويتها يظهر الشكل V لنهاية عضلات البطن, ولكن هذا السبب غير شائع.


ثانياً عوامل متعلقة بتمرينك الرياضي:

  1. يجب إدراك أن التمرين هو العامل الذي نلجأ إليه لتصحيح مظهر الجسم فهو يعمل علي نحت وتشكيل وتقسيم الجسم فعندما يكون تمرينك خاطيء فأنتي بذلك تخلقي العيوب وعدم التناسق لجسمك بنفسك وبشكل مباشر وهناك أخطاء شائعة جداً بين الفتيات وأفكار غير صحيحة متعلقة بالتمارين وهي المتسبب الأول والأخير لظهور الخفسة.
  2. ونجد أن أغلب هذه الأخطاء هي تركيز المتدربة علي عضلات معينة وتمرينها بتمارين محددة مع إهمال باقي العضلات.
  3. والمشكلة هنا أنه كيف تبحثين عن جسم متناسق وشيب جذاب للجزء السفلي وأنتي لا تهتمي ببناء عضلات هذا الجزء بالكامل فكل عضلات الجزء السفلي متعلقة ببعضها البعض ومتكاملة وحتي تحصلي علي المظهر الكيرفي يجب تقوية وإستهداف جميع العضلات بهذه المنطقة والتعامل معها كجزء واحد.

 وسوف أذكر لكِ هذه الأخطاء وكيفية تفادي كل خطأ وعلاجه والأخطاء هي:


السبب الأول:
عدم وجود توزان بين حجم وقوة وبناء عضلات البطن والأجناب وذلك ناتج عن تركيزك في التمارين بشكل كبير علي العضلات الجانبية وإهمال تمرين عضلات البطن Transverse Abdominis.

السبب الثاني:
وهو الأكثر شيوعاً بشكل كبير بين الفتيات وهو أحد أكثر الأخطاء التدريبية التي ينتج عنها عدم تناسق الجزء السفلي وظهور الخفسة ألا وهو تركيز المتدربة علي تمرين السكوات بنسبة كبيرة مع إهمال تمارين الBridge  وLunges. 

ونتيجة لذلك يحدث عدم توزان لعضلات الجزء السفلي فيحدث زيادة في حجم عضلات الأرجل والأفخاذ نتيجة لأداء تمرين السكوات مع ضعف وقلة حجم عضلات المؤخرة بسبب عدم أداء أي تمرين لإستهدافها أو تقويتها والنتيجة النهائية لهذا الخلل هو ظهور الخفسة.  

السبب الثالث:
ضعف عضلات المؤخرة وبالتحديد عضلة Gluteus medius وهي من العضلات التي لها دور واضح وأساسي مع باقي عضلات المؤخرة والأفخاذ في تكوين الشكل الكيرفي للجسم.


وما سبق ذكره يوضح لك عزيزتي أهم أسباب الخفسة وحقيقة هذه المشكلة وبعد معرفتك للخطأ الذي تقومين به وأدي لظهور الخفسة لديك, سوف نساعدك الآن في التخلص من الخفسة بأفضل الحل الذي بإتباعك له والمواظبه عليه سوف تتخلصي من المشكلة مع تحقيق شيب ممتاز.

كيفية التخلص من الخفسة؟

أولاً في حالة السمنة أو الوزن الزائد: 

يجب أو خفض نسبة دهون جسمك المرتفعة لأنه سوف يصعب الوصول لأي نتيجة في وجود دهون زائدة لأنها ستعيق بناء العضلات ولو حدث بناء عضلي في وجود الدهون  فسوف يزداد الأمر سوءاً وسيكون المظهر العام غير متناسق.


خفض دهون الجسم يكون بالإنتظام علي الرجيم الصحي قليل السعرات, أي يتم حساب سعراتك الحرارية ثم إنقاص منها حوالي خمسمائة سعر حراري في اليوم مع التركيز علي الوجبات الصحية.((إضغطي هنا لحساب سعراتك الحرارية))


ثانياً أداء التمارين الرياضية بشكل متوازن وسليم كما يلي:

إذا كنت تمرني العضلات الجانبية الOblique  بنسبة كبيرة ولا تمرني عضلات البطن فيجب أن تتوقفي الآن مؤقتاً عن أداء تمارين الOblique وإجعلي التركيز الأكبر علي تمرين Stomach vacuum.


كما ذكرنا لك أنه لا لن تحصلي علي أي شيب أو تقسيم لجسمك بتمرين عضلة واحدة فقط, وللتخلص من الخفسة وعمل شيب جيد للمنطقة السفلية يجب تقوية وتحفيز بناء عضلات هذه المنطقة كاملة ويكون ذلك بالتمارين الآتية معاً وكلهم بنفس القوة والتركيز وهما:

تمرين  Bridges أقوي تمرين يستهدف عضلات المؤخرة. 




تمرين Lunges تمرين ممتاز لعضلات الافخاد وتقويتها.




تمرين squats  لإستهداف عضلات الأفخاذ وتقويتها.





يجب تقوية عضلة Gluteus medius التي سبق ذكرنا لأهميتها الكبيرة, وأقوي تمرين ممتاز يستهدف تلك العضلة هو
تمرين Clamshell  ويكون بواسطة حبل مقاومة مطاط مغلق ثم يتم أداء التمرين أربعة مرات في الإسبوع بمعدل 3 جولات في 10 تكرارات. 

 

خلاصة الأمر: 

العلاج النهائي والعلمي للخفسة هو إتباع التعليمات التي السابق ذكرها لكِ والإنتظام عليها بالإضافة إلي الإلتزام بنمط الحياة السليم كاملاً لحل أي مشكلة أو لتحقيق هدف ما وذلك لأنه نجد الكثير يهتم بجانب واحد فقط مع إهمال لآخر فمثلا أداء تمارين سليمة مع نظام غذائي غير سليم وهذا خطأ كبير ولن يحقق لك أي نتائج, إنما الإسلوب السليم والذكي هو توفير للجسم مناخ متكامل من تمارين ونظام غذائي وراحة نفسية وجسدية بذلك سوف تحققي أحسن وأروع الإنجازات مع ضمان التخلص من أي مشاكل بأفضل النتائج.

وللتطبيق العملي في المنزل يمكنك ان تشاهدي هذا الفيديو وقومي بالتطبيق مثله




تعليقات

‏قال Unknown
عمري ٢٨ سنة مابلعب رياضة قليل العب يوم واترك سنة مع انو كتييير بحب رياضة وبحلم انو سجل بنادي بس مابقدر وزني ٥٨ طولي ١٦٨بس عندي مشكلة هيا ضهري مقوس بسبب جلوس الخطأ وطبعن من لمن كنت صغيرة من فترة رحت علدكتور قلي بس عملي تمرين ضغط انا مابقدر اعمل صعب كتير عندي دمبل بوزن ٢ ب٢ وعندي استك واحد للمقاومة اتوقع سبب الخفسة عندي بسبب ضهري كمان عندي كرش بسبب الحمل والولادة وترهل بل ثدي كيف اقدر استمر عل رياضة فيكي انتي تابعيني بنضام معين مشان صلح جسمي لانو لازمني كتير رياضة لكل جسمي مو بس للخفسة