| -->
fitness eg موقع فيتنس مصر fitness eg موقع فيتنس مصر
التخسيس وحرق الدهون

أهم المقالات

التخسيس وحرق الدهون
جاري التحميل ...

الفسيخ والرنجة في الدايت - السعرات الموجوده في الرنجا والفسيخ


مع اقتراب احتفالات شم النسيم، ومن المعروف ان من الطقوس المصرية المتوارثة منذ زمن الفراعنة تناول الملوحة والرنجا والفسيخ والبيض، ولذلك يشغل بال الكثيرين من متبعي الأنظمة الغذائية والدايت كيف يمكنهم التغلب علي شهيتهم للفسيخ والرنجا والملوحة، او هل يمكنهم تناول ما يحبونه وبأي كمية في هذا اليوم.


فاليوم سنحدثكم عن القيمة الغذائية لاسماك الرنجا والفسيخ واهم النصائح التي يمكنك اتباعها للاحتفال بذلك اليوم بدون تأثير علي الدايت.

القيمة الغذائية للاسماك:

 

يعد الفسيخ والرنجا من الأسماك التي تحتوي علي دهون مشبعة، ومصدر اساسي للبروتين، كما تحتوي الاسماك علي نسبة عالية من فيتامين "ب"، والحديد واليود وكذلك الزنك، وكل هذه العناصر هامة لصحة الجسم.
 كما ان زيت السمك يحتوي علي الاوميجا 3 والذي يحمي الجسم من الجلطات الدموية وكذلك يقي الجسم من امراض القلب، ويساعد علي تنشيط الذاكرة.


الفسيخ:

 

يحتوي علي نسبة عالية من مجموعة فيتامين "ب" (B6_B12_السليونيوم)، وكذلك يحتوي علي البوتاسيوم، والكالسيوم، وحديد، واوميجا 3.

السعرات الحرارية في الفسيخ:


فكل 100 جرام من السردين يحتوي علي  حوالي 185 سعر حراري، كما يحتوي علي بروتين 20.86 جرام ونسبة دهون 10.45 جرام ونسبة دهون مشبعة 1.4 جرام.

الرنجا:

 

مصدر جيد لفيتامين B6 و B12 والسلينيوم والبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم وكذلك الحديد.

السعرات الحرارية في الرنجا :


فكل 100 جرام من الرنجا تحتوي علي حوالي 257 سعر حراري،  ونسبة بروتين 15.3 جرام، ونسبة دهون 7.7 جرام وكذلك دهون مشبعة 1.7 جرام.

ونظرا لاحتواء الفسيخ والرنجا والملوحة علي كميات عالية من الملح ينصح بتناول المزيد من الماء، لكي يتخلص الجسم من نسبة الأملاح الزائدة.

بعض النصائح التي يجب عليك اتبعاها عند تناول الرنجا والفسيخ:


يمكن تناول الرنجا والفسيخ في يوم شم النسيم أثناء اتباعك للحمية الغذائية، ولكن مع الحرص علي عدم تناول سعرات حرارية أكثر من المسموح بها في اليوم، مع مراعاة كمية الدهون المسموح بها أيضا.

 

  • يجب تناول الفواكه الغنية بالبوتاسيم مثل (الكنتالوب، والموز، والبرتقال) وذلك لعمل توازن مع كمية الصوديوم الكبيرة التي تدخل الجسم بعد تناول الفسيخ والرنجا والملوحة.
  • شرب الكثير من الماء بعد تناول هذه الوجبة.

  • تناول بعض المشروبات العشبة مثل الشاي الأخضر،و البقدونس المغلي لاحتوائهم علي مدرات البول للتخلص من الماء المختزن في الجسم.
  • ابتعد عن المشروبات الغازية ولا تصدق مقلة " المشروبات الغازية مهضمة".
  • تناول الخضروات الورقية والخيار مع الفسيخ والرنجا ليقلل من نسبة الملح الموجودة في هذه الاغذية.



ÇáÊÚáíÞÇÊ
0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

-

موقع فتنيس مصر هو موقع متخصص في شرح المعلومات الرياضيه والتغذيه الصحيه بأبسط طريقه ممكنه , نستهدف دائما تبسيط المعلومه وتجنب المصطلحات المعقده - تابعونا وشكرا لكم

جميع الحقوق محفوظة

fitness eg موقع فيتنس مصر

2018